البرهان يتلقى اتصالات من قادة السعودية وقطر والإمارات

الاثنين 15 أبريل 2019 01:04 م

أجرى قادة السعودية وقطر والإمارات، اتصالات هاتفية برئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان".

ولفتت الوكالة السودانية الرسمية "سونا"، إلى أن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، ورئيس الإمارات "خليفة بن زايد"، أجروا اتصالات بـ"البرهان"، وأعربوا عن دعمهم ومساندتهم لمجلسه.

كما تلقى "البرهان"، اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء الإثيوبي "آبي أحمد علي"، ورئيس دولة جنوب السودان "سلفاكير ميارديت".

وشددت الجميع في اتصالاتهم، حسب "سونا"، على ضرورة العبور بالسودان من هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، وأبدوا حرصهم على أمن واستقرار البلاد.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول فحوى المكالمات.

وفي وقتت سابق، أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، بقاء قوات البلاد في اليمن، ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات، لدعم القوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، ضد مسلحي جماعة "الحوثي".

وكانت قيادة الجيش السوداني قد أعلنت، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس "عمر البشير"، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة فترة انتقالية لمدة عامين.

وبعد 24 ساعة من تسمية وزير الدفاع السابق "عوض بن عوف" رئيسا للمجلس الانتقالي، أعلن الأخير تنحيه عن موقعه وتكليف "عبدالفتاح البرهان" برئاسة المجلس، ليقرر الأخير إلغاء حالة الطوارئ وحظر التجوال في جميع مدن البلاد، وإطلاق كل سراح المعتقلين أثناء الاحتجاجات، ووقف إطلاق النار في كل أنحاء السودان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية