انطلاق انتخابات المجلس البلدي المركزي في قطر

الثلاثاء 16 أبريل 2019 08:04 ص

تنطلق في قطر، الثلاثاء، عملية اختيار ممثلي المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، وذلك في آخر المراحل التنفيذية للعملية الانتخابية التي بدأت في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويتنافس في هذه الانتخابات 85 مرشحا بينهم 5 سيدات، في 25 دائرة انتخابية فقط، من بين 29 دائرة، بعد أن حسمت 4 دوائر بالتزكية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم، عند الساعة الثامنة صباحا، وتستمر عملية الاقتراع حتى الخامسة مساء من اليوم ذاته، تتلوها عملية فرز الأصوات، ثم الإعلان عن الفائزين في الانتخابات.

وأكدت وزارة الداخلية اكتمال كل الاستعدادات الفنية لاستقبال الناخبين في أجواء من الحرية والنزاهة والشفافية، في حين دربت عددا من المتطوعين للتيسير على الناخبين وإرشادهم في مراكز الاقتراع.

ويضطلع المجلس البلدي المركزي بدور مهم في مجال العمل البلدي، إذ يهدف، وفقا لنصوص القانون، إلى العمل بالوسائل المتاحة على تقدم البلاد في مجال الشؤون البلدي.

وله في سبيل تحقيق أهدافه أن يمارس بوجه خاص الاختصاصات والصلاحيات والمسؤوليات مثل مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات الوزارة البلدية والبيئة والمجلس.

كما يهدف إلى البحث في النواحي التخطيطية والبرامجية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية للشؤون البلدية والزراعية، وقد حدد القانون تلك الاختصاصات.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية