فيديو رسوم متحركة وراء إلغاء زيارة وفد إسرائيلي للبحرين

الثلاثاء 16 أبريل 2019 10:04 ص

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، الثلاثاء، أن إلغاء وفد (إسرائيل) لمشاركته في مؤتمر "ريادة الأعمال" المنعقد بالبحرين، جاء بعد نشر تنظيم مسلح فيديو رسوم متحركة يحاكي هجوم طائرة مسيرة على مقر إقامة الوفد.

وبحسب الفيديو، الذي نشره تنظيم "سرايا وعد الله" عبر شبكات التواصل الاجتماعي مرفقا بعبارات عربية وعبرية، فإن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت فندق إقامة البعثة الإسرائيلية بالمنامة، إضافة إلى المركز الذي يعقد فيه المؤتمر العالمي.

وتظهر في الفيديو طائرة "إل عال" وهي تهبط في مطار البحرين الدولي عند الساعة الثامنة صباحا في 14 أبريل/نيسان الجاري، وبعدها ترافق الطائرة المسيرة موكب البعثة الإسرائيلية نحو فندق المرديان، لتظهر في الفيديو كتابة "مقر إقامة الوفد".

وينتهي الفيديو بتفجير عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي بتاريخ 16 أبريل/نيسان الجاري، الساعة 14:00 مرفقا برسالة "التحذير الأخير" على الشاشة.

 

 

 

 

وكان من المفترض أن يشارك عدد من المسؤولين الإسرائيليين في مؤتمر المنامة، أمس الإثنين، بينهم وزير الاقتصاد والصناعة "إيلي كوهين"، لكن البعثة الإسرائيلية قررت الانسحاب، الأحد الماضي؛ بسبب "وجود تهديد أمني" لم تحدده في حينه.

وأفاد موقع "شفقنا" الشيعي الإخباري بأن قرار إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البحرين جاء بعد 24 ساعة من إرسال "سرايا وعد الله" رسائل قصيرة إلى هواتف الوفد تتضمن تحذيرا باللغة العبرية.

و"سرايا وعد الله" هي جماعة شيعية في البحرين تأسست عام 2015 وتبنت مسؤولية تفجير حافلة للشرطة البحرينية عام 2017 خلف قتيلا وأكثر من 10 جرحى، وتعتبرها السلطات البحرينية مجموعة إرهابية مدعومة من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية