أميرة سعودية تقود فريقا من ذوات الهمم في رياضة كرة السلة

الثلاثاء 16 أبريل 2019 01:04 م

كشفت ‏الأميرة "فهدة بنت فهد آل سعود"، للمرة الأولى تلفزيونيا على برنامج "اتجاهات" المذاع على قناة "روتانا خليجية" كونها أول أميرة تلعب وتقود فريقا رياضيا للنساء، وتمثل السعودية عالميا وتفوز بالبطولة.

وكشفت الأميرة السعودية خلال استضافتها في الحلقة مع الإعلامية "نادين البدير" عن سبب كشفها كونها لاعبة كرة سلة، بالقول: "أنا مشاركة في أولمبياد الإمارات لكرة السلة، وأحرزت هدفا ثلاثيا كان سببا في الإعلان عن اسمي؛ ولم أكن أريد أن يعرف أحد بأن هناك أميرة تلعب معهم حتى لا ألفت الأنظار".

وأوضحت الأميرة "فهدة"، وهي عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، أن فريقها يعد من أوائل الفتيات اللاتي يمثلن السعودية في أولمبياد ذوي الهمم، وأول فريق كرة سلة يمثل المملكة في منافسة عالمية.

وأضافت خلال الحلقة أنها تعتبر ما خاضته حتى الآن، "تجربة استثنائية لأن الجميع كان يشكك في قدراتنا وإننا لن نصل لمرحلة معينة والحمد الله لم نخسر أية مباراة وكنا بالمرتبة الأولى ورجعنا بالذهبية وهذا شيء أنا أفتخر فيه وإنجازات ليس فقط لي وإنما للمملكة ولكل فرد في السعودية ولكل امرأة أيضا".

واعتبرت الأميرة أن اهتمامها بهذه الفئة يأتي بهدف "إنساني من الأساس"، موضحة أنه عكس تخصصها العلمي في مجال العلاقات الدولية.

وقالت: "أثناء تحضيري لرسالة الماجستير عن حقوق الأطفال في المخيمات السورية، كانت نقطة التحول لدي، وهنا بدأت العمل وأحببت أن أبدأ مع أطفال السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة، وبدأنا مبادرات الفهدة في 2016 والحمد الله الآن تكبر وتزيد".

كما أشارت إلى أن هناك مبادرة لتدريب الاحتياجات الخاصة على كرة السلة، وهي تستهدف الصغار "حتى ننمي مهاراتهم ونراهم في أولمبياد الخاص بالمستقبل وفي كل المحافل الدولية".

وزادت بأنها تطمح في المستقبل أن تكون هذه المبادرة جمعية لها كيان مؤسسي.

وطالبت الأميرة "فهدة" أن تكون المراكز الرياضية وغيرها أسعارها مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن أسعار الاشتراكات في هذه الأندية غالية جدا، خصوصا على الأسر من ذوي الدخل المحدود، وهم غير قادرين على تحمل التكاليف، ولا بد من توفير هذه الخدمات كخدمة اجتماعية لهم، بحسب قولها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أول أميرة سعودية تتولى رئاسة نادي كرة قدم في إيطاليا

مفاجأة.. الاتحاد الدولي للسلة يوقف لاعبا أمريكيا بسبب الحمل