طفل يحرم والده من استخدام آيباد الخاص به حتى 2067

الثلاثاء 16 أبريل 2019 02:04 م

إذا كنت تخاف أن يعبث طفلك في رسائل هاتفك أو أن يكسر لك الشاشة، فربما عليك أن تفكر بشئ آخر أيضا، حيث قد يحرمك من الدخول إلى جهازك لمدة قد تصبح ضخمة للغاية، وذلك مثل حالة الكاتب في مجلة النيويوركر "إيفان أوسنوس"، الذي سيحرم من استخدام جهاز الآيباد الخاص به حتى عام 2067، أي بعد 48 عاما.

وما دفع الكاتب لأن يكتب تغريدة أو ما يشبه استغاثة هو ما قاله بأنه: "قد يبدو هذا مزيفا، ولكن للأسف هكذا يبدو جهاز الآيباد الخاص بنا اليوم، بعد أن حاول الطفل البالغ من العمر 3 سنوات (مرارا وتكرارا) فتحه، هل تقترحون شيئا؟".

وأرفق في التغريدة صورة للجهاز المعطل، حيث تضمنت هذه الرسالة المذهلة عبارة: "حاول مرة أخرى بعد 25.536.442 دقيقة".

ويعد قفل تأمين جهاز "آيباد" ميزة لأجهزة "آبل" الذكية، والذي يتم تنشيطه كلما حاول شخص أن يدخل كلمة مرور خاطئة بشكل متكرر، وكلما زاد عدد المرات، كلما زاد وقت قفل الأمان.

وقد عرض متابعو الرجل مئات الاقتراحات، وكان بعضها عمليا مثل: "قم فقط بتوصيله بالكمبيوتر الذي قمت بمزامنته مع "آي تيونز" عليه في الأصل، وستنحل المشكلة"، بينما كان بعضها بلا معنى مثل "ضعه في كيس من الأرز".

وقد كان لدى أحد المعلقين فكرة خارج الصندوق جدا، تقول: "يبدو أن السفر عبر الزمن هو أفضل حل لك"، وقال آخرون بنبرة ساخرة: "فقط انتظر 48 سنة".

أما بالنسبة لشركة "آبل"، فإنها تقول إنك ستحتاج إلى إجراء "استعادة" لاستخدام الجهاز مرة أخرى (لكنك ستفقد البيانات الموجودة على الجهاز إذا لم تقم بنسخها احتياطيا على الإطلاق)، وتعتبر المشكلة أن الرجل كان يستخدم نظام تشغيل قديم لا يسمح بإعادة التشغيل من "آي تيونز".

وفي وقت لاحق قال الكاتب إنه تمكن من إدخال الـ"آيباد" في وضع DFU (تحديث البرنامج الثابت للجهاز)، وهو بصدد استعادة الجهاز اللوحي.

المصدر | CNN

  كلمات مفتاحية