ولادة ميغان ميركل بالمنزل يجب ألا تعمينا عن مخاطر ذلك

الثلاثاء 16 أبريل 2019 02:04 م

تسببت الشائعات عن قرار الأمير "هاري" و"ميغان ميركل" بالولادة في المنزل، وعدم التقاط صور عامة فورية مع الطفل، في حالة من الغضب، لكن ذلك لم يكن لأجل الأسباب التي يستحقها الغضب فعلا، فقد كان معظم التركيز على كون ذلك "غطرسة"، بعد أن طلبا بعض الخصوصية قبل ظهورهما مع الطفل.

والموقف السائد هو أن الجمهور يمول أفراد العائلة المالكة وبالتالي لديه "الحق" في الصور.

وبغض النظر عن كل هذا، فإن المقلق حقا هو ما إن كان ذلك سيجعل فكرة الولادات في المنزل شعبية أكثر، دون استيعاب مخاطر ذلك ومحاذيره.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تختار الولادات المنزلية، لكن يجب ألا يكون السبب هو الموضة، فالدوقة لن تحصل على ولادة منزلية عادية، بل سيكون لديها موظفون مؤهلون، وفي حالة حدوث مضاعفات، سيتم نقل الأم والطفل إلى المستشفى تحت حراسة الشرطة.

أما النساء العاديات فيحصلن على قابلة واحدة، وإذا ساءت الأمور (مثل التعب أو تعرض الجنين لمشاكل صحية، أو الحاجة لإجراء جراحة قيصرية، أو مضاعفات ما بعد الولادة أو ما هو أسوأ)، فسيكون عليهن التوجه للمستشفى بسرعة، دون الإمكانيات المتاحة للدوقة.

لذا يجب على المرأة أن تسأل نفسها: هل هذا ما أريده؟ قد تقول بعض النساء "نعم" لأجل أسباب كثيرة، ومع ذلك، قد تكون أخريات متأثرات بفكرة الولادة في المنزل لأن بعض الأثرياء أو المشاهير أو غيرهم من المتميزين جعلوا الأمر يبدو بسيطا وأنيقا.

ولا يقتصر انعدام المسؤولية هذا على الولادات المنزلية، فقد أصبح سيلفي غرفة الولادة شائعا، لكن على الأقل هذه النسوة في المشفى، ولا يتظاهرن أن الولادة بسهولة أكل الفستق، في بانيو تحيطه الشموع.

وفي حين يتم الترويج للولادة المنزلية في بعض الأحيان على أنها رفض للأبوية الطبية وإجلال لقوة الإناث، لكن الأمر في كثير من الأحيان يبدو عكس ذلك تماما، بتقليص مخاطر الولادة الدموية وتحويلها إلى مجرد جلوس في بانيو مع الاستماع لأغنية.

في الواقع قد يكون هذا صحيحا بالنسبة لبعض النساء، لكنه لن يكون كذلك لأخريات، والفكرة أن المرأة لن تكتشف إلا بالتجربة.

لكنه عندما تختار شخصية رفيعة المستوى مثل "ميغان ميركل" أن تلد في المنزل، فيجب أن يكون من الواضح فهم المخاطر والاستعداد للمضاعفات، وإلا فإن النساء الأقل حظا قد يتعرضن للأذى في سبيل الاقتداء بالدوقة.

المصدر | The Guardian

  كلمات مفتاحية