ميزانية قرعة "كان" تثير أزمة داخل اتحاد الكرة المصري

الثلاثاء 16 أبريل 2019 09:04 ص

يعيش الاتحاد المصري لكرة القدم على صفيح ساخن خلال الفترة الحالية بسبب التجاوزات المالية فيما يتعلق بتنظيم قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا "كان 2019"، التي أقيمت بمنطقة الأهرامات، الجمعة.

وسيواجه رئيس الاتحاد المصري "هاني أبوريدة" أزمة كبيرة مع الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة المصرية؛ بسبب التكاليف المالية الضخمة المقدمة من جانبه لاستضافة البطولة، التي تفوق الإمكانات المخصصة في وقت سابق بالاتفاق بين الطرفين.

وحسب صحيفة "الوطن" المصرية، نشبت أزمة ضخمة داخل اتحاد الكرة المصري ضد "أبوريدة"، بعدما تخطى ميزانية القرعة، لتصل التكلفة إلى 52 مليون جنيه (3 ملايين دولار)، وطلب تمويل الفارق من خزينة الاتحاد، وهو ما رفضه بعض أعضاء المجلس.

كما وجهت اتهامات إلى رئيس الشركة الراعية للاتحاد المصري، "برزينتشين"، ورئيس لجنة تسويق البطولة، "محمد كامل"، بإفساد الحفل وسداد قيمة مالية ضخمة للتعاقد مع فرقة فنية تدعى "فابريكا"، ظهرت مرتدية قمصانا غير لائقة، وتظهر الوزن الزائد لأبطالها وبطلاتها.

ومن المقرر أن تستضيف مصر نهائيات كأس أمم أفريقيا، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران وحتى 19 يوليو/تموز المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية