البنتاغون: أكار وشاناهان بحثا العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2019 04:04 ص

بحث وزيرا الدفاع التركي "خلوصي أكار"، ونظيره بالوكالة الأمريكي "باتريك شاناهان"، في لقاء جمعهما الثلاثاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواقف أنقرة وواشنطن حول عدد من القضايا.

كشف ذلك، بيان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قال إن اجتماع الوزيرين، "إلى جانب تناولهما مواقف بلديهما حيال عدد من القضايا، ركز على المصالح المشتركة، وأهمية التعاون الثنائي، والعلاقات الثنائية".

ويزور وزير الدفاع التركي، واشنطن حاليًا؛ للمشاركة في المؤتمر السنوي المشترك الـ37 لمجلس الأعمال التركي-الأمريكي (TAİK) والمجلس التركي الأمريكي (ATC).

وقال متحدث البنتاغون "تشارلز سامرز"، في بيانه: "هذا إلى جانب بحث سبل تحقيق البلدين الحلفين بحلف شمال الأطلسي (ناتو) الأمن المشترك والازدهار الاقتصادي لتركيا والولايات المتحدة؛ فضلا عن المنطقة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانًا حول اللقاء ذكرت فيه أن الوزيرين، بحثا فيه التطورات في سوريا، وقضايا أمنية إقليمية.

وأفاد البيان أن الجانبين بحثا أيضًا العلاقات الثنائية والتعاون في الصناعات الدفاعية.

وأضاف أن "أكار" نقل لـ"شاناهان"، وجهات نظر أنقرة ومطالبها بشأن المنطقة الآمنة المقرر إنشاؤها شمالي سوريا، وصفقة شراء منظومة "إس-400" الروسية، والمقاتلة "F-35" الأمريكية، إضافة إلى التطورات في شرق البحر المتوسط.

وتابع أن الجانبين أكدا أهمية التعاون في إطار الشراكة الاستراتيجة بين تركيا والولايات المتحدة لتحقيق استقرار وأمن البلدين، والمنطقة والعالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية