نتنياهو: تلقيت تهاني بفوزي من زعماء عرب كثر

الأربعاء 17 أبريل 2019 10:04 ص

قال رئيس الوزراءالإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إنه تلقى اتصالات من زعماء دول عربية لتهنئته على الفوز بانتخابات الكنيست (البرلمان) التي أجريت مؤخرا.

وقال "نتنياهو" في خطاب احتفالي أمام أنصار حزب "الليكود" عقد في مدينة القدس المحتلة، قال: "بارك لي عدد من قادة دول عربية وإسلامية، بمناسبة فوزي في الانتخابات الأخيرة، لا أتكلم عن زعيم دولة عربية واحدة أو اثنتين، بل عن العديد من القادة العرب"، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني.

وتابع: "نحن أمام فرصة كبيرة للسلام في المستقبل، لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية"،  بحسب الأناضول.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أوصى 65 عضواً في الكنيست، الرئيس "رؤوبين ريفلين" بتكليف "نتنياهو" بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يتسلم "ريفلين"، الأربعاء، النتائج الرسمية النهائية للانتخابات، من لجنة الانتخابات المركزية، على أن يجتمع مع الشخص الذي ينوي تكليفه بتشكيل الحكومة، ويعلن عن النتيجة مساء اليوم ذاته.

ويتألف الكنيست من 120 مقعداً، ويلزم المكلف بتشكيل الحكومة الحصول على ثقة 61 عضواً على الأقل.

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية العامة التي أجريت في 9 أبريل/نيسان الحالي، فوز حزب "الليكود" برئاسة "نتنياهو"، مع تقدم واضح لكتلة اليمين، ما يؤهل "نتنياهو" للحصول على الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة المقبلة.

وتطورت العلاقات العربية مع دولة الاحتلال في الآونة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص مع السعودية، التي تُوّجت بزيارات متبادلة واتفاقيات وصفقات عسكرية، كان أبرزها شراء الرياض منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية العسكرية من تل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية