وزير الدفاع القطري يزور الأردن بعد أسبوع من رسالة الملك

الأربعاء 17 أبريل 2019 11:04 ص

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأردني "محمود عبدالحليم فريحات"، وفدا قطريا رفيع المستوى، برئاسة وزير الدفاع القطري "خالد بن محمد العطية".

وكان أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" قد تسلم رسالة من العاهل الأردني "عبدالله الثاني"، عن طريق رئيس مجلس النواب الأردني "عاطف الطراونة"، الذي زار الدوحة، منذ نحو أسبوع.

ووصل "العطية" والوفد القطري إلى العاصمة الأردنية عمان، الثلاثاء.

وقال بيان نشرته وسائل إعلام أردنية إن الوفد يجري خلال الزيارة "مباحثات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى زيارات لعدد من المواقع العسكرية"، مضيفا: "تعكس هذه الزيارة رفيعة المستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين".

والعلاقة بين الأردن وقطر تشهد تقاربا، بعد فترة برود خلفها قرار عمان بخفض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة، بسبب قرار كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع العلاقات مع قطر وحصارها، في يونيو/حزيران 2017، بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، قبل أن تعيد الأردن العلاقات.

وعلى العكس، تمر العلاقة بين الأردن وكل من السعودية والإمارات حاليا بحالة من التوتر المكتوم، بسبب استمرار ضغوط الرياض وأبوظبي على عمان بعد موقف العاهل الأردني من التطورات في الملف الفلسطيني، وعدم تجاوبه مع صفقة القرن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن يعيد كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر قريبا