تقارير: البشير نقل لسجن كوبر وسط حراسة أمنية مشددة

الأربعاء 17 أبريل 2019 12:04 م

أفادت تقارير بأن السلطات السودانية، نقلت الرئيس المخلوع "عمر البشير" إلى سجن "كوبر" بالعاصمة الخرطوم، مساء الثلاثاء تحت حراسة أمنية مشددة.

جاء ذلك حسبما نقلت كل من شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين كانا موجودين ومطلعين على تلك العملية، ووكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر من عائلة "البشير". 

وأضاف المسؤولان، أن "البشير" احتجز في مكان منفصل عن مكان احتجاز شخصيات أخرى في نظامه ممن اعتقلوا في وقت لاحق بعد إعلان الجيش عزله من منصبه.

وفى السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر من عائلة الرئيس المعزول، تأكيده نبأ نقل "البشير" إلى السجن، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير" من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وقال وزير الدفاع السابق "عوض بن عوف"، الذي أعلن عزل الرئيس السابق، إن "البشير" متحفظ عليه في "مكان آمن" دون ذكر مزيد من التفاصيل.  

وتتزامن تلك الأنباء مع مطالب لحزب المؤتمر الوطني السوداني (الحزب الحاكم سابقا)، للمجلس العسكري الانتقالي بالإفراج "الفوري" عن عدد من قادته وأعضائه وحذر من تأخير الانتقال السلمي للسلطة بسبب الخطوات التي يتخذها المجلس.

وبعد الإعلان عن عزل "البشير"، شكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، لكن يوم الأحد أعلن المجلس قرارا بإعفاء رئيسه "عوض بن عوف" وإحالته للتقاعد بسبب الرفض الشعبي له، وخلفه "عبدالفتاح البرهان".

كما أعلن الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق "ركن شمس الدين كباشي"، خلال مؤتمر صحفي، عن التحفظ على عدد من قادة نظام "البشير" المتورطين في قضايا فساد، دون تحديد أسماء.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية