مهندسة سعودية: أتمنى أن أترك بصمة في تصاميم دور السينما

الأربعاء 17 أبريل 2019 03:04 م

كشفت المصممة المعمارية السعودية "شهد العزاز"، أنها تسعى بمشاركتها في ملتقى "سينما بيلد السعودية" لإثبات جدارة الشباب السعودي ووضع بصمتها في قطاع السينما، بتصميم أحد دور العرض في المملكة.

ونقل موقع "أخبار 24" عن "شهد" قولها إن التطور المتسارع في قطاع السينما بالمملكة، يمنحها الطاقة الإيجابية على الصعيد الشخصي ويدفعها للتخطيط للمشاريع المستقبلية في القطاع.

وأوضحت "شهد العزاز" وهي الممثل الرسمي للهيئة الملكية للمعماريين البريطانيين "ريبا"، أن الملتقى أتاح الفرصة للمهندسين والمصممين للتواصل وتبادل المعلومات بشكل سريع مع مطوري وملاك دور العرض السينمائي.

وأطلقت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ملتقى "سينما بيلد السعودية" الأحد 14 أبريل/نيسان 2019 واستمر ليومين، استعرضت خلاله التجهيزات وأدوات التصميم والبناء لدور العرض السينمائي، كما جرت نقاشات متخصصة حول تطوير القطاع بالمملكة.

وفي أبريل/نيسان 2018، تم تدشين أول دار عرض سينما في مدينة الرياض بعد أن رفعت السعودية حظرا عن السينما استمر نحو 4 عقود.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث تأمل السعودية بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

وافتتحت شركة "AMC" الأمريكية، في أبريل/نيسان 2018، أول دار عرض سينما في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، بعد أن حازت أول ترخيص سعودي لإنشاء دور عرض في البلاد.

ومن المرتقب افتتاح مزيد من دور العرض في المراكز التجارية في مدن المملكة الرئيسية خلال العام الجاري، وعدد كبير من الشاشات في كل دار.

المصدر | الخليج الجديد+ أخبار 24

  كلمات مفتاحية