إعلامي إسرائيلي يؤكد مشاركة وفد رسمي بمؤتمر الأعمال البحريني

الأربعاء 17 أبريل 2019 07:04 ص

أكد الإعلامي الإسرائيلي "شمعون آران"، الأربعاء، مشاركة وفد من وزارة الخارجية الإسرائيلية بمؤتمر ريادة الأعمال الذي بدأ فعالياته بعاصمة البحرين (المنامة) في 15 أبريل/نيسان الجاري.

وعبر حسابه الموثق على تويتر، نشر "آران" صورا لمشاركة الوفد الإسرائيلي، مشيرا إلى أن أعضاءه "عقدوا سلسلة لقاءات على هامش المؤتمر".

وبينما أكد الإعلامي الإسرائيلي إلغاء وزير الاقتصاد "إيلي كوهين" زيارته للبحرين، أكد أن وفدا مستقلا من رجال الأعمال الإسرائيليين شاركوا فيه، برفقة مسؤولي وزارة الخارجية.

جاء ذلك بعد 3 أيام من إعلان الشبكة العالمية لريادة الأعمال رسميا إلغاء مشاركة الوفد الإسرائيلي بالمؤتمر.

وقال رئيس الشبكة "جوناثان أورتمانز"، في بيان: "رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول الـ180 الأخرى المشاركة".

وبينما زعمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الثلاثاء، أن المخاوف الأمنية، التي تقف وراء إلغاء المشاركة الإسرائيلية بالمؤتمر البحريني، تتمثل في نشر تنظيم شيعي مسلح لفيديو رسوم متحركة يحاكي هجوم طائرة مسيرة على الوفد، ذكرت صحيفة "معاريف" أن السبب الحقيقي يعود إلى إصدار برلمان البحرين بيانا برفض المشاركة الإسرائيلية واندلاع بعض الاحتجاجات في شوارع المنامة ضدها.

ويظهر فيديو الرسوم المتحركة، الذي نشره تنظيم "سرايا وعد الله" عبر شبكات التواصل الاجتماعي، طائرة مسيرة تستهدف فندقا قد تكون البعثة الإسرائيلية خططت النزول فيه.

ويبدأ الفيديو بهبوط طائرة "إل عال" في مطار البحرين الدولي، وبعدها ترافق طائرة مسيرة موكب البعثة نحو فندق "المرديان"، وتظهر فيه عبارة "مقر إقامة الوفد"، ثم ينتهي بتفجير عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي، مع رسالة على الشاشة كتب فيها "التحذير الأخير".

و"سرايا وعد الله" تنظيم شيعي تأسست في البحرين عام 2015، وتبنى تفجير حافلة للشرطة البحرينية عام 2017، وتعتبره المنامة مجموعة إرهابية مدعومة من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إعلامي إسرائيلي شهير يهاجم العرب ويصفهم بالوحوش البشرية