المجلس العسكري بالسودان يؤكد اعتقال شقيقي البشير

الأربعاء 17 أبريل 2019 11:04 ص

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مساء الأربعاء، اعتقال "العباس" و"عبدالله" شقيقي الرئيس المخلوع "عمر البشير"، بتهمة الفساد.

وقال المتحدث باسم المجلس، الفريق الركن "شمس الدين كباشي"، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم، إن اعتقال شقيقي "البشير"، يأتي استمرارا لسياسة تعقب رموز النظام السابق.

وأضاف أن القوات غير النظامية، الموالية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا، (كتائب الظل) وضعت تحت قيادة الجيش والشرطة.

وحول الـ15 يوما التي أعلنها الاتحاد الأفريقي مهلة لتسليم المجلس السلطة للمدنيين، قال "كباشي": "المجلس سيعيد السلطة للشعب بأسرع ما يمكن، وشرحنا للاتحاد الأفريقي حيثيات قرارنا بالانحياز لمطالب الشعب وأبدى تفهمه".

وفي وقت سابق الأربعاء، نقلت وسائل إعلام سودانية ودولية عن مصادر مطلعة، أن "البشير" نُقل إلى سجن كوبر، حيث يقبع عدد من قيادات نظامه.

وذكرت المصادر أن "عبدالله البشير"، و"جمال الوالي"، القيادي في حزب المؤتمر الوطني، وعدداً من قادة "كتائب الظل" وضعوا في السجن، وأن آخرين جارٍي اعتقالهم أيضاً.

وكانت حكومة جنوب السودان قد أعلنت، الإثنين الماضي، أنها رفضت طلباً لزوجة البشير "وداد بابكر"، من أجل السفر عبر جوبا إلى إمارة دبي.

يذكر أن قيادة الجيش السوداني أعلنت، في 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل  "البشير" بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية