ماذا حدث في جلسة محاكمة الحضيف الـ11 بالسعودية؟

الخميس 18 أبريل 2019 03:04 م

قال حساب "معتقلي الرأي"، المعنى بالمعتقلين على خلفيات سياسية في السعودية، إن الكاتب السعودي المعتقل "محمد الحضيف"، حضر، الأربعاء، جلسة محاكمته الـ11 في قضية اتهامه بالإساءة إلى الإمارات ومصر بعدة تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر".

وأضاف الحساب أن الجلسة لم تشهد جديدا، حيث اكتفى القاضي بقراءة التهم الموجهة لـ"الحضيف"، ثم طلب من الادعاء "تعديل" صيغة بعض تلك التُهم، وقد رد المدعي العام بطلب مهلة حتى تاريخ 8 رمضان 1440.

 

 

وكان الحساب قد أوضح، في وقت سابق الأربعاء، أن جلسة المحاكمة انعقدت، للاستئناف في القضية، بعد أن أثبت "الحضيف" براءته أمام القضاة في جلسة سابقة من تهم الإساءة إلى أبوظبي والقاهرة، بعدة إثباتات منها أن حسابه قد سبق أن اخترق.

 

 

وفي مايو/أيار من العام الماضي، قضت محكمة سعودية بسجن "الحضيف" 5 سنوات، بتهمة "التعدي على دول صديقة"، في إشارة للإمارات ومصر.

وكانت السلطات السعودية قد أغلقت حساب "تويتر" الخاص بـ"الحضيف" على "تويتر" بعد تغريده ضد الإمارات ومصر.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت "محمد الحضيف" بعد عودته من تركيا إلى المملكة في 19مارس/آذار 2017.

وكشفت مواقع إماراتية حينها أن اعتقال "الحضيف" جاء بعد انتقاداته المتكررة للإمارات، في إشارة إلى أن الاعتقال يأتي بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبوظبي.

وعُرف "الحضيف" بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني الراحل "علي عبدالله صالح"، ودعمها "خليفة حفتر" في ليبيا.

يذكر أن "الحضيف"، المتخصص في مجال الإعلام، اعتُقل عدة مرات سابقة، على خلفية مطالباته المتكررة بالإصلاح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة سعودية تشدد حكما بالسجن على الأكاديمي محمد الحضيف

للمرة الثانية.. محكمة سعودية تشدد حكما بالسجن على الأكاديمي محمد الحضيف