رئيس المجلس العسكري السوداني يلتقي وفدا مصريا

الخميس 18 أبريل 2019 09:04 ص

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، ونائبه "محمد دقلو"، وفدا مصريا، مبعوثا من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" للتعبير عن دعم مصر للمرحلة الانتقالية التي تمر بها الخرطوم.

ووصفت وسائل الإعلام المصرية الوفد بأنه "رفيع المستوى"، وذلك دون الكشف عن أسماء أو صفات الشخصيات المكونة للوفد المصري الذي التقى "البرهان".

ووصل الوفد المصري إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، "للوقوف على تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان"، وأكد دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة، على حد نص البيانات المصرية.

وأبلغ الوفد، قيادات المجلس العسكري بـ"دعم مصر قيادة وحكومة وشعبا، للسودان الشقيق، وحرصها على تعزيز الاستقرار والسلام في السودان".

كما بحث الوفد المصري مع القيادة السودانية الحالية سبل الدعم الذي يمكن توفيره للسودان والخروج من الوضع الراهن بسلام".

وتأتي الزيارة غداة اتصال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بـ"البرهان"، شدد خلاله على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان.

وأعرب "السيسي" عن استعداد بلاده لتقديم جميع سبل الدعم للسودان، مؤكد على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، وحرص القاهرة على تجاوز الخرطوم لهذه المرحلة.

من جانبه، أطلع رئيس المجلس العسكري الانتقالي "السيسي" على تطورات الأوضاع في السودان والجهود التي يبذلها المجلس في التعامل معها.

ويقول مراقبون، إن نظام "السيسي" يخشى تجدد ثورات الربيع العربي مجددا من بوابتها الجنوبية، فضلا عن مخاوف من موجة نزوح من قبل السودانيين إلى أراضيها حال اضطراب الأوضاع، وخروج الأمور عن السيطرة في البلد العربي الشقيق.

ويترأس المجلس الانتقالي الذي سيدير البلاد لفترة انتقالية لمدة عامين، "عبدالفتاح البرهان"، ونائبه "محمد حمدان دقلو"، قائد قوات الدعم السريع، وسط رفض شعبي لقرارات المجلس، ومطالبات محلية ودولية بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية