فضيحة مراهنات مدوية تهدد مستقبل كرة القدم اللبنانية 

الخميس 18 أبريل 2019 05:04 ص

عاد الحديث عن فضائح المراهنات في المسابقات المحلية لكرة القدم اللبنانية؛ ليثير الغضب من جديد بين عشاق الساحرة المستديرة هناك.

إذ كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن فضيحة مراهنات جديدة قد تعصف بمستقبل كرة القدم في هذا البلد العربي، وأكدت في هذا الإطار أن القوى الأمنية داهمت منازل بعض الأشخاص العاملين في المجال الكروي، وصادرت هواتفهم منعا لحذف أي معلومات مهمة.

وأضافت أن قوات الأمن أبلغت هؤلاء الأشخاص بوجوب الحضور إلى فرع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أجل الإدلاء بأقوالهم في القضية.

وعلق رئيس نادي النجمة، "أسعد الصقال"، في اتصال هاتفي مع قناة "الكأس"، قائلا: "تسربت أخبار قبل نحو شهرين عن مراهنات في نادي النجمة وخارجه كذلك، قمنا بتحقيقات داخلية، لكن الأجهزة الأمنية تحركت بمجرد أن وصلت المعلومات إلى مسامعها من الإعلام، استدعت بعض الأشخاص والتحقيقات جارية حاليا".

وحول اللاعب "محمد جعفر"، الذي قيل إنه مرتبط بهذه القضية، قال "الصقال": "لا أعلم، ليس لدي تفاصيل حول التحقيق، لا أعرف ما حصل، الموضوع ليس مقتصرا فقط على نادي النجمة، هذه الآفة موجودة في الدوري اللبناني والعديد من الأندية المحلية، بالتالي يجب أن تتوقف".

وتابع قائلا: "نحن كرؤساء نواد نضع أموالا في هذه اللعبة ونستثمر فيها؛ وبالتالي نحن مسؤولون عنها. لذلك حين نرى خطرا يُهدد هذه اللعبة ككلّ، فمن دون شك لن نقف مكتوفي الأيدي، وهذا الموضوع بعهدة القضاء".

وختم رئيس نادي النجمة حديثه بالقول: "وضعنا الاتحاد اللبناني ورئيسه هاشم حيدر بكل التفاصيل، اتحادنا نزيه ولا يقبل بأمور كهذه، وهو داعم لأي تحقيق في حال إدانة أي شخص".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية