رئيس الأركان الجزائري: قوى كبرى تعيد تشكيل خريطة العالم

الخميس 18 أبريل 2019 12:04 م

قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق "أحمد قايد صالح"، الخميس، إن "قوى كبرى تعمل على إعادة صياغة خريطة العالم على حساب حرية الشعوب وأمنها"، ملمحا إلى محاولات تستهدف أمن البلاد واستقرارها.

وذكر "صالح"، في كلمته باليوم الرابع من زيارته للناحية العسكرية الرابعة، أن المتغيرات التي يموج بها العالم تمثل أعظم التحديثات أمام الجيش الجزائري، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف أن الجيش يعتبر حفظ استقلال البلاد، وتثبيت أسس سيادتها الوطنية وسلامتها الترابية، أعظم مهامه.

وتابع: "كافة المحاولات اليائسة، الهادفة إلى المساس بأمن البلاد واستقرارها قد فشلت وستفشل مستقبلا بفضل الجهود العازمة والمثمرة التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي (..) مستلهما إياها من إخلاصه لقيم نوفمبر ولرسالته الخالدة حتى تبقى الجزائر واحدة لا تتجزأ وفقا للقسم المؤدى في سبيل الوطن".

وأردف رئيس الأركان الجزائري قائلا: "نعمل دوما على المحافظة على الجاهزية في أعلى مستواها وعلى أن يتم التحضير والتدريب الجيد لقواتنا المسلحة بالطريقة المثلى والمرسومة حتى تبقى على الدوام مالكة لمقاليد القدرة على الاضطلاع بمهامها ومتكيفة باستمرار مع تطور الوضع الجيوسياسي وتعقد الرهانات التي تشهدها المنطقة".

وحث "صالح" الجيش الجزائري على التطبيق الصارم لبرنامج التحضير القتالي لمختلف مكونات قوام المعركة بتكثيف التمارين التكتيكية البيانية بالرمايات الحقيقية لمختلف الأسلحة والقوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية