العطية والرزاز يبحثان التعاون المشترك بين قطر والأردن

الجمعة 19 أبريل 2019 11:04 ص

استقبل رئيس الوزراء، وزير الدفاع الأردني "عمر الرزاز"، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري "خالد بن محمد العطية"، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها للأردن.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تم مناقشة آخر التطوّرات الإقليمية والدولية.

وحضر المقابلة رئيس هيئة الكليات والمعاهد اللواء الركن "حمد بن أحمد النعيمي"، وقائد القوات الخاصة المشتركة اللواء الركن "حمد بن الفطيس المري"، والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى الأردن "عبدالعزيز محمد السادة"، والملحق العسكري لدولة قطر لدى الأردن العميد الركن "شافي محمد آل شافي" وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.     

والأربعاء، التقي "العطية" العاهل الأردني "عبدالله الثاني"، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن "محمود فريحات"، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها للأردن.

وبدأ "العطية" زيارته على رأس وفد رفيع مساء الثلاثاء. ونظم للوفد استقبال رسمي حافل في القيادة العامة للجيش حيث استعرض مع قائد الجيش حرس الشرف، وعزفت له الموسيقى المسلحة.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، فإن لقاء الملك بـ"العطية" "استعرض العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات".

وتناول اللقاء -الذي جرى في مقر إقامة الملك- فرص التعاون بين البلدين من خلال إقامة المشاريع بين الأردن وقطر.

وأعرب الملك عن تقدير بلاده للدعم الذي قدمته قطر فيما يخص توفير فرص عمل للأردنيين، وإقامة استثمارات في المملكة.

وتحدث "فريحات" عن متانة العلاقات الأردنية القطرية، واصفا إياها بالمتجذرة والراسخة.

واعتبر مراقبون أن زيارة "العطية" تحمل الكثير من الرسائل المشفرة والدلالات المهمة، مؤكدين أنها تدل على تطور متسارع في علاقات البلدين، بعد أن ظلت طيلة العامين الماضيين توصف بأنها علاقات ود مكتومة.

وجاءت زيارة "العطية" بعد أيام من زيارة رئيس مجلسِ النواب الأردنيِ "عاطف الطراونة" إلى العاصمة القطرية، ولقائه الأمير.

وكان "الطراونة" أبلغ الشيخ "تميم" رسائل ود ملكية، في حين أعرب الأمير خلال اللقاء عن دعمه الأردن، لا سيما ما يخصُ موقفه من القدس.

يُذكر أن عمان قاومت ضغوطا سعودية إماراتية للقطعِ نهائيا مع الدوحة، وذلك إبان إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصار قطر قبل نحو عامين.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

اللوزي سفيرا جديدا للأردن بالدوحة بعد عامين من خفض التمثيل