السويدان: أين جماعة طاعة ولي الأمر مما يفعله حفتر بليبيا

الجمعة 19 أبريل 2019 02:04 م

انتقد الداعية الكويتي الشهير "طارق السويدان" عدم تصدي من وصفهم بـ"جماعة طاعة ولي الأمر ولو جلد ظهرك وأخذ مالك"، لخروج القائد الليبي "خليفة حفتر" على ولي الأمر في ليبيا.

وقال "سويدان" في تغريدة له عبر "تويتر"، "لم نسمع رأي جماعة (طاعة ولي الأمر ولو جلد ظهرك وأخذ مالك) في خروج حفتر وعصابته على ولي الأمر في ليبيا!!!"، في إشارة إلى العمليات التي أطلقها "حفتر"، قائد قوات شرق ليبيا أو ما يُسمى بـ"الجيش الوطني الليبي" وأطلق عليها اسم عمليات "تحرير طرابلس".

 

 

وفي تغريدة منفصلة قال "السويدان": "حيا الله تعالى أبطال ليبيا الذين قلبوا الطاولة على حفتر وعصابته والدول العربية والغربية المجرمة التي تدعمه".

 

الحديث ورد في صحيح مسلم (أحاديث عن النبي محمد) من خبر حذيفة، ونصه: "قَالَ حُذَيْفَةُ بْنُ الْيَمَانِ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، إِنَّا كُنَّا بِشَرٍّ، فَجَاءَ اللهُ بِخَيْرٍ، فَنَحْنُ فِيهِ، فَهَلْ مِنْ وَرَاءِ هَذَا الْخَيْرِ شَرٌّ؟ قَالَ: "نَعَمْ"، قُلْتُ: هَلْ وَرَاءَ ذَلِكَ الشَّرِّ خَيْرٌ؟ قَالَ: "نَعَمْ"، قُلْتُ: فَهَلْ وَرَاءَ ذَلِكَ الْخَيْرِ شَرٌّ؟ قَالَ: "نَعَمْ"، قُلْتُ: كَيْفَ؟ قَالَ: «"َكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لَا يَهْتَدُونَ بِهُدَايَ، وَلَا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُثْمَانِ إِنْسٍ"، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ اللهِ، إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟ قَالَ: "تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ، فَاسْمَعْ وَأَطِعْ".

ووفقا للداعية السعودي، "خالد المصلح"، فإن الحديث ثابت عن النبي محمد، حيث قال "المصلح" في مقابلة سابقة على قناة اقرأ: "الحديث ليس فيه إشكالية ولا يسوغ لمن تولى أمر المسلمين أن يضرب ظهور الناس ولا أن يأخذ مالهم، يعني هذا ليس تسويغا، وإنما في ذلك بيان لما ينبغي أن يتصرف به الإنسان وأن يعمله الإنسان حال وقوع ظلم الوالي عليه".

وتدور حاليًا في ليبيا الغارقة منذ سنوات في الفوضى، معارك بين قوات "حفتر" والقوات الموالية لحكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليًا برئاسة "فائز السراج".

واندلع القتال في 4 أبريل/نيسان الجاري، عندما أطلق "حفتر" هجومًا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة "الوفاق".

وأوقعت هذه المعارك 174 قتيلاً، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية