سودانيون يهاجمون مساعد البشير ويطردونه من المسجد

الجمعة 19 أبريل 2019 07:04 ص

هاجم سودانيون، الجمعة، مساعد الرئيس السوداني السابق؛ "إبراهيم السنوسي"، داخل المسجد الكبير بالعاصمة الخرطوم، وطردوه منه، عقب أداء صلاة الجمعة.

وعقب انتهاء الصلاة، انتزع "السنوسي"، الميكروفون، وشرع في مخاطبة المصلين، حول ضرورة فض الاعتصام المتواصل أمام القيادة العامة للجيش السوداني بالعاصمة، وإعطاء الفرصة للمجلس العسكري الذي "حقن دماء المحتجين"، وفق قوله.

إلا أن المصلين هتفوا على الفور ضد "السنوسي"، وقاطعوا خطابه بترديد شعار "تسقط بس"، ومنعوه من إكمال حديثه، وطردوه من المسجد، ما اضطره إلى الخروج من الباب الخلفي للمسجد.

 

 

 

 

ولاحق المصلون "السنوسي"، إلى الخارج مرددين الشعارات المناوئة، وهشموا زجاج سيارته، قبل أن ينجح سائقه من الهروب بالسيارة من أمام المصلين الغاضبين، الذين تجمعوا في باحة المسجد.

و"السنوسي"، هو الأمين العام السابق لحزب المؤتمر الشعبي، أحد أكبر الأحزاب السودانية المعارضة، وعيّنه "البشير"، مساعدا له في مايو/آيار 2017.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير"، من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية