اليمن.. التحالف يعلن بدء عملية لتدمير طائرات الحوثي المسيرة

السبت 20 أبريل 2019 05:04 ص

أعلن التحالف العربي، فجر السبت، بقيادة السعودية، في اليمن أنه أطلق عملية نوعية لاستهداف وتدمير شبكة ميليشيات الحوثي للطائرات المسيرة في معسكر دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء.

وأضاف التحالف، في بيان، أن قواته تمكنت من تدمير موقع يستخدمه الحوثيون لتخزين الطائرات بدون طيار بمعسكر الحرس الجمهوري سابقاً بدار الرئاسة في صنعاء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد "تركي المالكي" بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر السبت عند الساعة (3:40) عملية عسكرية نوعية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن كهف تستخدمه الميليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار لغرض تنفيذ العمليات المسلحة.

وأوضح أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة، والتي تم تنفيذها من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير الشبكة الخاصة بالقدرات والمرافق اللوجستية للطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين وكذلك أماكن وجود الخبراء الأجانب.

وشكلت الطائرات المسيرة التابعة لميلشيا الحوثي إزعاجا للتحالف الذي تقوده السعودية، بعد تنفيذ الحوثيين عدة عمليات عسكرية باستخدام تلك الطائرات، تضمنت الهجوم على قوات التحالف والقوات اليمنية المتحالفة معها، إضافة إلى تنفيذ هجمات بالطائرات المسيرة على السعودية والإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية