واكد: ثورة قريبة ستطيح بنظام السيسي الذي أعادنا للعصور الوسطى

السبت 20 أبريل 2019 11:04 ص

قال الممثل "عمرو واكد" إن الشعب المصري يعيش نفس المناخ وظروف ما قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، متوقعا سقوط النظام الحالي كما سقطت النظم الدكتاتورية في العالم العربي.

وأضاف في حوار له مع صحيفة "الشرق" القطرية: "نشم عبق الثورة المصرية مع تصاعد الغضب الشعبي فليس لدى الناس ما تخشاه، المصريون الآن يعيشون بداية نهاية نظام عبدالفتاح السيسي".

وأكد "واكد" الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا، على حق المصريين في "العيش في سلام وديمقراطية وأمان والشعب المصري لا يقل عن الشعب الأمريكي ولا الشعب الفرنسي يشاطرهما نفس القيم والمثل العليا في العيش في سلام ورخاء واستقرار".

ولفت إلى أنه خلال زيارته للكونغرس في واشنطن، عبر عن رأيه في ما يحدق بمصر والحالة السلبية للنظام الذي لم يعد يقبل أي انتقادات ولا يستمع لآراء وأعتقد أن هذا هو بداية انهياره وسقوطه".

وتابع "لقد تحدثنا عن الأوضاع الحقوقية في مصر وفي باريس أردنا طرح تساؤلا جوهريا على المجتمع الدولي ألا وهو لماذا يدعمون النظام الاستبدادي والمنتهك لحقوق الإنسان وللديمقراطية رغم أن نظامه يعتبر عودة لنظام العصور الوسطى ونحن في القرن الـ21 وفي سنة 2019 ؟".

وزاد "لقد شرحنا لهم خطورة رؤيتهم الخاطئة وهي دعم الأنظمة المستبدة كونها ستحافظ على الاستقرار والأمان ولكن هذا خطأ كبير فالاستبداد والديكتاتورية لا يجلبان الاستقرار والأمن بل الكراهية والإرهاب، والدليل أن العمليات الإرهابية زادت في مصر منذ الانقلاب ووجدنا مقتل عناصر من الجيش والشرطة والقضاء والمدنيين والمساجد والكنائس بل وحتى السياح لم يسلموا في القاهرة ذاتها مما يدل أن الإرهاب بدأ يقترب كثيرا".

وبعد شطب اسمه من نقابة المهن التمثيلية، قال "واكد" إنه ما زال "ممثلا أعيش بعملي كما لدي شركة إنتاج سينمائية وقررت أن أنتصر عليهم بأعمالي وأنتجت في مصر فيلمين الأول عن التعذيب والثاني عن المتاجرة بالأعضاء وأعتقد أنه من هنا تمت مهاجمتي وتوجيه سيل من التهم ضدي، وسأستمر في إنتاج الأفلام ومنها الأفلام السياسية".

وسبق أن أعلن "واكد" عن رفضه التعديلات الدستورية، مطالبا بالتصويت بـ"لا"، كما أعلن أيضا رفضه لأحكام الإعدام التي تم تنفيذها في 20 فبراير/شباط الماضي، ضد معارضين سياسيين.

وشن الممثل المعروف بمشاركته في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، هجوما حادا على نظام "السيسي"، واصفا إياه بأنه نظام هش ومرعوب، مؤكدا قرب سقوطه.

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

رد جديد من عمرو واكد على أزمة ظهوره مع ممثلة إسرائيلية