مسلمو الدنمارك ينظمون مسيرة احتجاجا على الإساءة للقرآن

السبت 20 أبريل 2019 12:04 م

نظم أبناء الجاليات المسلمة في الدنمارك، الجمعة، مسيرة، احتجاجا على "إساءة" سياسي متطرف للقرآن الكريم.

واتجهت المسيرة من ميدان "بلاغاردز بلادز" إلى ميدان بلدية كوبنهاغن وسط العاصمة الدنماركية، فيما حمل المحتجون بأيديهم مصاحفا، مرددين هتافات تنادي باحترام القرآن الكريم والكتب المقدسة.

وجرى تنظيم المسيرة من قبل 24 منظمة مجتمع مدني، أبرزها وقف الديانة التركي الدنماركي، والجمعية الإسلامية الدنماركية، واتحاد للديمقراطيين الدوليين.

ودعما للمسيرة، جمعت عدّة منظمات للمجتمع المدني توقيعات لحظر الإساءة للكتب المقدسة في الدنمارك، ولإعادة العمل بقانون "الإساءة للمعتقدات" الذي جرى وقف العمل به في الدنمارك قبل عامين.

واتخذت الشرطة الدنماركية تدابير أمنية واسعة خلال المظاهرة، فيما حظرت على رئيس حزب "النهج الصلب" الدنماركي "راسموس بالودان" تنظيم أي فعاليات ومظاهرات في العاصمة كوبنهاغن حتى 23 أبريل/نيسان الجاري.

والأحد الماضي، أقدم "بالودان" على إلقاء نسخ من القرآن الكريم في الهواء، في حي "نوربرو" بالعاصمة كوبنهاغن، الذي يقطنه عدد كبير من المسلمين، خلال احتجاج قام فيه أنصار حزبه، اعتراضا على أداء المسلمين لصلاة الجمعة أمام مبنى البرلمان، وفقا لصحيفة "إكسترا بلاديت" المحلية.

وفي 22 مارس/آذار الماضي، أقدم "بالودان" على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من المصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبني البرلمان؛ للتعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين في نيوزيلندا، وذلك بعد أن حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد+ trt

  كلمات مفتاحية

مسلمو الدنمارك يعارضون قانونا يحد من التبرعات للمساجد