قوات الوفاق تسيطر على الطويشة المؤدية لمطار طرابلس

السبت 20 أبريل 2019 08:04 ص

أفادت تقارير إخبارية، بنجاح القوات العسكرية التابعة لحكومة "الوفاق" الليبية، المعترف بها دوليا، في السيطرة على منطقة "الطويشة" بالعاصمة طرابلس (غرب)، بعد شنها هجوما مضادا في عدة محاور جنوبي المدينة؛ ضد قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر".

وأشارت التقارير إلى أن السيطرة على "الطويشة" التي تؤدي إلي مطار طرابلس، من شأنها تضييق الخناق على قوات حفتر في محيط المطار وإجبارها على الانسحاب نحو منطقة قصر بن غشير.

وقال سكان إن أصوات القصف كانت أعلى ومتكررة على نحو أكثر، السبت، مقارنة بالأيام السابقة. وأفادت تقارير إعلامية بسماع أصوات انفجارات وتحليق لطائرات حربية في محوري عين زارة ووادي الربيع، وفقا لوكالة "الأناضول".

والسبت هو اليوم السابع عشر منذ أن أطلق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، وقد تمكنت القوات المتحالفة مع الحكومة من إيقاف قوات "حفتر" المدعومة خارجيا.

وأعلنت حكومة الوفاق أن قواتها تتقدم في محيط مطار طرابلس، وسيطرت على مدرعة عسكرية تتبع "حفتر".

 ولم تتمكن قوات الشرق حتى السبت من تحقيق هدفها في طرابلس، حيث تتصدى لها قوات "الوفاق"، وسط اتهامات ليبية لدول إقليمية بدعم "حفتر".

وأطلق "حفتر" هجومه على طرابلس بينما كانت الأمم المتحدة تستعد لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس الليبية، بين يومي 14 و16 أبريل/نيسان الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع الليبي.

ومنذ 2011، يشهد البلد الغني بالنفط صراعا على الشرعية والسلطة، يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق و"حفتر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية