السبسي يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي التطورات الليبية

السبت 20 أبريل 2019 11:04 ص

بحث الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، السبت، بقصر قرطاج بالعاصمة، مع وفد من الكونغرس الأمريكي، تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، السبت، إن "السبسي" استقبل وفدا من الكونغرس يتقدمه رئيس "اللجنة القضائية" بمجلس الشيوخ السيناتور "ليندسي غراهام".

وأوضح "السبسي" أن "بلاده تتابع باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة وتداعياتها على الشعب الليبي، وعلى استقرار تونس ودول الجوار والمنطقة عموما"، وفقا لبيان الرئاسة التونسية.

وأبرز السبسي "سعي تونس الدائم لحث الأشقاء الليبيين على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواصلة الحوار برعاية الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة تضمن وحدة ليبيا واستقرارها".  

من جانبه؛ أكد وفد الكونغرس أن "الزيارة (لم تحدد مدتها) تهدف إلى تأكيد الاهتمام الكبير الذي توليه بلاده لنجاح التجربة الديمقراطية الرائدة في تونس، منوها بعمق علاقات الصداقة بين تونس والولايات المتحدة.

وثمّن الوفد نجاح تونس في مكافحة الإرهاب والتطرف، ودورها الاستراتيجي باعتبارها ديمقراطية ناشئة، في ضمان وتدعيم استقرار المنطقة عموما.

والجمعة، أفادت الخارجية التونسية أن العمل جارٍ لتحضير اجتماع يضم وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر، لتنسيق الجهود بهدف إنهاء حالة التوتر في ليبيا واستئناف المباحثات السياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية