الجهاد الإسلامي: الجلوس مع الأحمد لا يعنينا وخطاباته تجلب الشؤم

الأحد 21 أبريل 2019 03:04 م

قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن الجلوس مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، "عزام الأحمد" "أمر لا يعنيها"، مشددة على ضرورة أن يتوقف عن خطاباته "التي لا تجلب سوى الشؤم للشعب الفلسطيني".

وأضافت الحركة في بيان لها "في الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة الشرسة على القضية الفلسطينية يخرج عزام الأحمد مجددا متخيلا نفسه وصيا على منظمة التحرير أو مالكا لها".

وأكدت أن "الأحمد ومشروعه أكثر من أساء لمنظمة التحرير ولدورها وهيئاتها، وفصل مؤسساتها على مقاسه وهواه، وأخلّ بميثاقها من خلال الاعتراف بإسرائيل والتنازل عن 78% من أرض فلسطين والتوقيع الكارثي على اتفاق أوسلو".

وشددت الحركة على "تمسكها بوحدة الشعب وقواه السياسية وحرصها على تفعيل العمل المشترك وبذل كل جهد ممكن لتحقيق الوحدة على قاعدة التصدي للمؤامرات والتهديدات والتحديات التي تستهدف أرضنا وشعبنا وقضيتنا، مشددة على ضرورة سحب الاعتراف بـ"إسرائيل" وإعادة بناء وإصلاح المنظمة".

والسبت، قال "الأحمد" خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين "إنه لا مصالحة مع حماس، إلا بعد اعترافها بمنظمة التحرير، وأن اجتماعات المصالحة ستقتصر فقط على فصائل المنظمة"، في إشارة لاستبعاد حركة "الجهاد" منها.

يذكر أن "الأحمد"،  قال خلال مؤتمر في جنين في فبراير/شباط الماضي، إن "فتح" قررت عدم الجلوس في أي اجتماع تحضره حركة الجهاد الإسلامي، "لأنها لا تعترف بمنظمة التحرير".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية