الصحة العالمية: 254 قتيلا و1228 مصابا في معارك طرابلس

الاثنين 22 أبريل 2019 04:04 ص

قالت منظمة الصحة العالمية، الأحد، إن عدد القتلى بسبب المعارك الدائرة بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، منذ أكثر من أسبوعين، ارتفع إلى 254 شخصا، بالإضافة إلى إصابة 1228 آخرين.

وأضافت المنظمة، في بيان عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، أن فرقها الطبية أجرت 89 عملية جراحية كبرى، و63 جراحة عادية لمصابين بمستشفيات المواجهة المتواجدة بالقرب من نقاط الاشتباكات الدائرة هناك.

وجاء البيان الأخير للمنظمة بعد ساعات من تعرض العاصمة الليبية، الليلة الماضية، إلى غارات شرسة نفذتها طائرات مجهولة الهوية (قالت مصادر إنها أجنبية) واستمرت لعدة ساعات.

ومنذ يومين، ونقلت الأمم المتحدة، أكثر من 160 لاجئا من ليبيا، إلى النيجر المجاورة، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك 3 آلاف لاجئ عالقين في مراكز احتجاز قريبة من مواقع القتال.

والخميس الماضي، فشل مجلس الأمن، للمرة الرابعة، في الاتفاق على إصدار قرار أو بيان بشأن ليبيا لاستمرار الانقسام بين أعضائه.

وتفاقمت الأوضاع في ليبيا، في 4 أبريل/نيسان الجاري، عندما أطلق قائد قوات شرق ليبيا "خليفة حفتر" هجومًا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة "الوفاق"، وذلك قبل أيام من مؤتمر غدامس الدولي برعاية الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي بين الأطراف الليبية والاتفاق على إجراء انتخابات عامة بالبلاد.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة، يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، وقوات "حفتر" الذي يقود قوات الشرق الليبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية