إلهان عمر تؤيد تقنين الماريجوانا بالولايات المتحدة

الاثنين 22 أبريل 2019 08:04 ص

أكدت النائبة المسلمة بالكونغرس الأمريكي "إلهان عمر" تأييدها لإضفاء الشرعية على الماريجوانا عبر تقنينها على المستوى الفيدرالي، باعتبار أن تجريمها يعد أحد روافد ممارسة التمييز العنصري ضد السود بالولايات المتحدة.

وأوضحت النائبة عن ولاية مينيسوتا، ذات الأصل الأصومالي، عبر حسابها على "تويتر"، أن  "تجريم القنب يؤثر بشكل غير متناسب على المجتمعات الملونة"، مطالبة بإضفاء الشرعية عليه في جميع أنحاء البلاد وإلغاء سجلات المحتجزين بسبب جرائم ذات صلة به.

وأرفقت "إلهان" بتغريدتها خلاصة لمضمون الأبحاث، التي أجراها اتحاد الحريات المدنية الأمريكية، مفادها أن السود كانوا أكثر عرضة للاعتقالات والتهم المرتبطة بالماريجوانا من البيض، بين عامي 2001 و2010، على الرغم من استخدامها من قبل عدد مماثل من أصحاب البشرتين.

وأضافت أنها لا تريد إضفاء الشرعية على الماريجوانا فقط، بل مسح السجلات الجنائية للذين تم سجنهم بتهم تتعلق باستخدامها أيضا.

ولا يزال القنب يُعتبر مخدرا مدرجا في الجدول رقم واحد على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة، ويسمح استخدامه لإدارة مكافحة المخدرات بالقبض على الأشخاص وإغلاق الشركات.

لكن الكونغرس تمكن من عرقلة تدخل إدارة مكافحة المخدرات في الولايات التي شرعت الماريجوانا الطبية (نحو نصف الولايات الأمريكية) بتقنينها للاستخدام الطبي، فيما لا تزال الحكومة الفيدرالية تفرض حظرا على استخدامه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس النواب الأمريكى يصوت على تقنين الماريجوانا سبتمبر المقبل