لأنها تحتقر الآخرين.. كاتب يمني يتنبأ بطرد الإمارات من بلده

الاثنين 22 أبريل 2019 02:04 م

توقع الكاتب والسياسي اليمني؛ "علي البخيتي"، أن يتم طرد الإمارات من بلاده، كما تم طردها، سابقا، من سواحل أفريقيا، على حد قوله، متهما إياها باحتقار الآخرين.

وجاء اتهام "البخيتي"، الذي عبر عنه فيه تغريدة الأحد، تعليقا على منع السلطات الإماراتية اليوتيوبر اليمني؛ "مازن السقاف" من المرور من مطار دبي ترانزيت، معتبرا أن ذلك المنع تم لأن "السقاف" يمني.

وأضاف العضو السابق في مؤتمر الحوار الوطني اليمني: "هكذا يتعاملون مع كل يمني؛ يقولون له ارجع من حيث أتيت، أنت يمني"، متحسرا "آه وألف آه؛ أوجعنا هؤلاء؛ أبناء جلدتنا؛ ثم يتحدثون عن العروبة وهم أبعد ما يكون عنها. رحم الله الشيخ زايد كم افتقدناه".

واستطرد "فهمت الآن لماذا طُردت الإمارات من سواحل أفريقيا؛ وسأتفهم كثيراً عندما تُطرد من اليمن"، موضحا "التعامل باحتقار مع الآخرين هو ما يقتل سياسة أبوظبي. يمنعون مرور اليمني من مطاراتهم ترانزيت حتى لساعة. ثم يقولون إنهم أتوا لقطع يد إيران؛ بئس القاطعين أنتم؛ بغبائكم لن تقطعوا ذيل بعير".

والسبت أعلن قائد عسكري يمني موال للرئيس "عبدربه منصور هادي"، انشقاقه وانضمامه إلى الحوثيين في العاصمة صنعاء، بسبب ما وصفه بإهانات من السعوديين والإماراتيين.

وقال قائد الشرطة العسكرية في محور اليتمة بمحافظة الجوف؛ العقيد "أحمد المجنحي"، إن "أفراد القوات الموالية لهادي يتلقون أقسى الإهانات والذل من الضباط السعوديين والإماراتيين".

ومنذ عام 2015، تشهد اليمن حربا شعواء بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، والتحالف العربي، الذي تقوده الإمارات والسعودية ويدعم حكومة "هادي"، من جهة أخرى.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية