السعودية تكشف هوية منفذي هجوم المبنى الأمني بالرياض

الاثنين 22 أبريل 2019 07:04 ص

كشفت السعودية، يوم الإثنين، عن هوية منفذي هجوم الزلفي الأربعة الذين لقوا مصرعهم على يد قوات الأمن السعوديين.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة في بيان، إنه "بعد التحقيقات الأولية التي تلت الهجوم المسلح اتضح من خلال إجراءات التثبت من هويات الجناة أنهم حمود محمد الحمود، وعبدالله إبراهيم محمد المنصور، وسامر عبدالعزيز عبدالكريم المديد، وسلمان عبدالعزيز عبدالكريم المديد".

 

وأسفرت التحقيقات الأولية أنهم جميعا سعوديون ينتمون لتنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم أخوان يبدو أنهما صغيران في السن إضافة  لآخرين.

وأضاف المتحدث أيضا، أن التحريات وإجراءات الاستدلال مكنت من تحديد استراحة في حي الريان بمحافظة الزلفي مستأجرة باسم "عبدالله الحمود" (أحد الجناة الأربعة) اتخذوا منها وكرا للإعداد والتخطيط للهجوم.

وتابع بالقول إن قوات الأمن عثرت على 5 أحزمة ناسفة، منها 4 كان الجناة يرتدونها، وآخر داخل السيارة، مشيرا إلى أن الأحزمة تحتوي على مفاتيح تفجير وقنابل بداخلها مسامير تستخدم كشظايا.

وعثر الأمن السعودي على 64 قنبلة يدوية محلية الصنع، تحتوي على عدد 25 كوع سباكة مشركة، و61 ماسورة سباكة مشركة، منها 9 في طور تجهيزها كقنابل أنبوبية، بالإضافة إلى عدد 3 جوالات.

كما عثر أيضا على 3 قدور ضغط مشركة وجاهزة للتفجير، و2 سلاح رشاش كلاشنكوف، و6 مسدسات، وعددا من الأسلحة البيضاء، إضافة إلى 4  أكياس تحتوي على أسمدة عضوية يتجاوز وزنها 900 كغ.

 

 

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، مساء الأحد، الهجوم الذي وقع على المبنى الأمني بشمال غربي الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت حسابات على "تويتر"، عن وكالة أعماق، التابعة للتنظيم، قولها إن "منفذي الهجوم على مقر أمن الدولة بمدينة الزلفي شمال غربي الرياض من مقاتلي الدولة الإسلامية".

وكانت وسائل إعلام سعودية قد ذكرت في وقت سابق أن السلطات قتلت 4 مسلحين لدى إحباطها هجوما على مركز للمباحث في الزلفي، وهي مدينة صغيرة تبعد 250 كيلومترا شمال غربي الرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمن السعودي ينشر فيديوهات لجرائم دهس وسطو مسلح