ترامب متحديا الكونغرس: لا يمكنكم إقالتي

الاثنين 22 أبريل 2019 07:04 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إن الكونغرس ليس بإمكانه عزله من منصبه، بسبب نتائج تقرير المحقق الخاص "روبرت مولر" حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، ومحاولاته عرقلة التحقيق، متهما في الوقت ذاته الديمقراطيين بارتكاب جرائم.

وغرد "ترامب"، اليوم الإثنين، على موقع "تويتر": "فقط فقط الجرائم الكبرى والجنح يمكن أن تؤدي إلى إجراءات العزل، لم تكن هناك جرائم من قبلي (لا تواطؤ ولا عرقلة) لذا لا يمكنكم إقالتي".

 

 

واتهم الرئيس الأمريكي الديمقراطيين بارتكاب الجرائم ومحاولة قلب الطاولة قائلا: "الديمقراطيون هم الذين ارتكبوا الجرائم، وليس رئيسكم الجمهوري، تنقلب الطاولة أخيرا على حملة المطاردة".

وأمس الأحد، شن "رودي جولياني"، كبير محامي "ترامب"، هجوما قويا على تقرير المحقق الخاص "روبرت مولر"، معتبرا أنه مليء بالافتراءات والأكاذيب.

ودافع "جولياني" عن الرئيس في مقابلات على عدة قنوات تليفزيونية، الأحد، مستهدفا محققي "مولر"، والأدلة التي جمعوها والشهود الذين قابلوهم.

وأظهرت نتائج التحقيق الذي استمر 22 شهرا أن "ترامب" وفريقه لم يتواطؤوا مع الروس لترجيح كفة الانتخابات لصالحه، لكنه أدرج عدة حالات يمكن أن يكون فيها "ترامب" قد عرقل القضاء، بينها إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) "جيمس كومي"، ومطالبته بعزل "مولر"، لكن المحقق الخاص لم يوجه التهم إلى "ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية