السد والوحدة يتصدران.. وقطبا جدة يتمسكان بالوصافة في أبطال آسيا 

الاثنين 22 أبريل 2019 09:04 ص

حقق فريق السد القطري فوزاً ثميناً على ضيفه باختاكور الأوزبكي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جاسم بن حمد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة "D" ببطولة دوري أبطال آسيا 2018-2019.

وتقدم السد مبكراً عن طريقه قائده الإسباني "تشافي هيرنانديز" عند الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول، قبل أن يدرك الضيوف هدف التعادل عن طريق "إيجور كريمتس" في الدقيقة 30 من ذات الشوط.

واحتاج زعيم الكرة القطرية للانتظار حتى الدقيقة 87 ليخطف هدف الفوز عن طريقه هدافه الجزائري "بغداد بونجاح".

كما قاد الهداف السوري "عمر السومة" أهلي جدة السعودي إلى فوز ثمين على ضيفه بيرسبوليس الإيراني، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "راشد بن مكتوم" بمدينة دبي، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة "D" أيضاً.

وسجل "السومة" هدفي أهلي جدة من ركلة جزاء عند الدقيقة 30 ومن ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 83، فيما سجل "شجاع زاده" هدف بيرسبوليس الوحيد عند الدقيقة 90+ 2.

وتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما احتل أهلي جدة المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في المقابل ظل باختاكور ثالثاً بـ5 نقاط وبيرسبوليس رابعاً بـ4 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة "B"، وبالجولة الرابعة أيضاً، قلب فريق الوحدة الإماراتي الطاولة على نظيره الريان القطري، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-3.

وتقدم "سباستيان سوريا" للريان في الدقيقة 2، قبل أن يضيف "ريفاس" الهدف الثاني بالدقيقة 6، وبعدها بدقيقتين فقط، قلص "ليوناردو دي سوزا" الفارق بهدف سجله لصالح الوحدة.

ونجح "ريفاس" في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 21، قبل أن يسجل "ليوناردو دي سوزا" الهدف الثاني، ثم أحرز نفس اللاعب الهدف الثالث للوحدة.

وواصل "سوزا" تألقه ونجح في تسجيل الهدف الرابع، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بنتيجة 4-3.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة اتحاد جدة السعودي، ومضيفه لوكوموتيف الأوزبكي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة "B".

وافتتح اتحاد جدة التسجيل عن طريق لاعبه "رومارينهو" في الدقيقة 12، بينما سجل لفريق لوكوموتيف اللاعب "تيمور عبدالخالقوف" بالدقيقة 35.

وبذلك التعادل، رفع اتحاد جدة رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني، خلف الوحدة صاحب المركز الأول بـ9 نقاط، وارتفع رصيد لوكوموتيف للنقطة 4 في المركز الثالث، فيما ظل الريان في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية