حكومة الوفاق تعلن تحرير كامل المحور الجنوبي للعاصمة الليبية

الاثنين 22 أبريل 2019 09:04 ص

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة لحكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، نجاح قواتها في تحرير كامل المحور الجنوبي من العاصمة طرابلس من قوات شرق ليبيا التابعة لـ"خليفة حفتر".

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، أن قوات الوفاق سيطرت على المحور الممتد من وادي الربيع إلى العزيزية جنوب العاصمة طرابلس.

 


وأفادت تقارير في اليومين الماضيين، نقلا عن مصادر ليبية مطلعة أن قوات "حفتر" على حافة الانهيار، بعد تكبدها خسائر كبيرة على أبواب العاصمة طرابلس، إثر الهجوم المضاد الذي شنته قوات حكومة الوفاق الوطني.

ولفتت المصادر، إلى أن "مرحلة الهجوم" التي أعلنت عنها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، كبدت قوات "حفتر" خسائر بالجملة، كان على رأسها، القائد الميداني في "الكتيبة 17 صاعقة"، بمحور وداي الربيع، جنوبي طرابلس، "عامر بوشرادة".

والإثنين، هو اليوم التاسع عشر منذ أن أطلق "حفتر"، قائد قوات الشرق الليبي، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس (غرب) مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا.

وخلّفت المعارك التي بدأت في 4 نيسان/أبريل الجاري، 220 قتيلا على الأقل و1066 جريحا، وأكثر من 30 ألف نازح، بحسب الأمم المتحدة.

ولم تتمكن قوات الشرق، حتى اللحظة من تحقيق هدفها بالسيطرة على العاصمة، وسط اتهامات من حكومة الوفاق لدول إقليمية، على رأسها السعودية والإمارات ومصر، بدعم "حفتر".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية