الجيش المصري يشيد بأداء المواطنين خلال استفتاء التعديلات الدستورية

الثلاثاء 23 أبريل 2019 09:04 ص

أشاد الجيش المصري، في بيان، بأداء المواطنين خلال الاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية، التي تتيح للرئيس "عبدالفتاح السيسي" البقاء في الحكم حتى 2030. 

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان "حرب تامر الرفاعي"، إن قوات التأمين راعت التيسير على المواطنين وتهيئة المناخ الآمن لهم للتعبير عن آرائهم بكل حرية، مع سرعة التعامل مع أي مواقف طارئة في محيط اللجان والمراكز بكافة محافظات الجمهورية.

وتمت عملية التأمين بتنسيق كامل بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة، خلال أيام الاستفتاء الثلاثة، فضلا عن تأمين نقل صناديق الاقتراع ونقل القضاة من جميع الهيئات القضائية بعد انتهاء أعمال الفرز.

واختتم البيان، المنشور عبر "فيسبوك"، قائلا: "بالشكر والتقدير لجميع المواطنين على المظهر المشرف والحضاري خلال أيام الاستفتاء على الدستور ودعم عناصر التأمين من القوات المسلحة ووزارة الداخلية بما يليق بشعب مصر العظيم كما عاهدناكم دائما ووصولا للصورة المشرفة التي ظهرت بها عملية الاستفتاء".

 

وأنهت مصر، مساء الإثنين، عملية التصويت على التعديلات الدستورية التي توسع من صلاحيات "السيسي"، وتهمش من نفوذ السلطة القضائية، وسط حملات للمقاطعة دعت إليها المعارضة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية