البحرين ترحب بإلغاء أمريكا إعفاءات شراء النفط الإيراني

الثلاثاء 23 أبريل 2019 08:04 ص

رحبت البحرين، الثلاثاء، بقرار أمريكا عدم تمديد الإعفاءات من عقوباتها المفروضة على صادرات النفط الإيراني، التي كانت منحتها لثماني دول لمواصلة شراء الخام الإيراني حتى الثاني من مايو/آيار المقبل.

وأشاد بيان صادر عن الخارجية البحرينية بما اعتبره "الدور الكبير والجهود المتواصلة للولايات المتحدة والقرارات الاستراتيجية التي تتخذها في مواجهة مختلف أشكال العنف والتطرف والإرهاب وكل من يدعمه ويموله على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وجددت البحرين "موقفها الثابت والمتضامن مع الولايات المتحدة والداعي إلى ضرورة تكاتف وتعزيز الجهود الدولية الهادفة لوقف أنشطة وسياسات النظام الإيراني التي تهدد الأمن والسلام، والكف عن مساعيه لإثارة الفوضى في المنطقة، وإجباره على احترام استقلال وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

وقبل البحرين أشادت السعودية باللقرار الأمريكي.

والإثنين، أعلن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أن واشنطن لن تمدد الإعفاءات التي منحتها لثماني دول لشراء النفط الإيراني، مشددا على الولايات المتحدة تعتزم إيصال صادرات إيران من الخام إلى الصفر.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران تجري اتصالات مع المؤسسات الداخلية والشركاء الدوليين المعنيين بمسألة وقف الإعفاءات من العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران، مؤكدة أنها لا تعطي أي اعتبار لمنح هذه الإعفاءات أو رفعها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية