السعودية تعتقل صحفيا أردنيا منذ شهرين.. والصفدي: نتابع الأمر

الأربعاء 24 أبريل 2019 08:04 ص

اعتقلت السلطات السعودية صحفيا أردنيا، قبل شهرين، في مدينة الدمام، دون توجيه أي تهم له، فيما قال وزير الخارحية الأردني "أيمن الصفدي" إن بلاده تتابع الموقف، عبر سفارتها في الرياض.

وكان ناشطون أردنيون قد تداولوا أنباء اعتقال الصحفي، ويدعى "عبدالرحمن محمد فرحانة"، نقلا عن مصادر بالخارجية الأردنية.

ووجه الصحفي الأردني، "حلمي الأسمر"، رسالة  عبر حسابه بموقع "فيسبوك" إلى وزير الخارجية "أيمن الصفدي"، طالبه فيها بالكشف عن مصير زميله، بعد نحو شهرين من اعتقاله في السعودية.

وقال "الأسمر" في رسالته: "بلغني أن المواطن الأردني الصحفي عبدالرحمن محمد عبدالرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحفيين الأردنيين، رقمه الوطني 9571007537، تم اعتقاله في الدمام السعودية، منذ أكثر من شهرين، من دون أن يعرف أحد عنه شيئاً منذ ذلك الحين".

وأشار "الأسمر" إلى أن السلطات السعودية لم تسمح لـ"فرحانة" (62 عاماً) بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته عند اعتقاله، وعلى الرغم من محاولة ذويه الاستفسار عنه أو السماح بزيارته من الجهات الأمنية في السعودية، لكنهم جوبهوا بالصد وعدم الإفادة، ولا يعلمون عنه شيئًا منذ ذلك التاريخ، كما قال.

وقال إن السلطات السعودية لم توجه للصحفي الأردني أي تهمة، ولم تعلن عن مكان احتجازه أو ظروفه الصحية.

وأوضح أن "فرحانة" يعمل كاتباً في يومية "السبيل" الأردنية، ذات التوجه الإسلامي، ويعاني من أمراض عدة بينها ارتفاع ضغط الدم والسكري.

 

 

بدوره، قال وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" إن السفارة الأردنية بالرياض تتابع قضية "فرحانة" مع السلطات السعودية منذ فترة، وإن الخارجية بصدد إصدار توضيح بتفاصيل الأمر، بحسب "الخليج أونلاين".

وفي منتصف الشهر الجاري، أفاد الأكاديمي السعودي "سعيد بن ناصر الغامدي" (معارض- مقيم بالخارج) بشن السلطات بالمملكة حملة اعتقالات جديدة وواسعة في صفوف المقيمين الفلسطينيين؛ لاتهامهم بتأييد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتعاطف مع المقاومة والاهتمام بالقدس.

وطالت الاعتقالات أيضا شخصيات محسوبة على الإسلاميين في الأردن، متواجدة في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية