سخرية واسعة بعد استحداث الإمارات وزارة اللامستحيل

الأربعاء 24 أبريل 2019 10:04 ص

أثار استحداث دولة الإمارات العربية المتحدة وزارة "اللا مستحيل" موجة سخرية على صفحات التواصل الاجتماعي، مطالبين بإنشاء وزارة لـ"حرية التعبير" وأخرى للجزر المحتلة.

وجاء استحداث الوزارة بعد إطلاق الإمارات وزارات "السعادة" و"التسامح" و"الذكاء الاصطناعي".

وأعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء "محمد بن راشد آل مكتوم"، إطلاق منظومة عمل جديدة ضمن حكومة بلاده، مشيراً إلى أنها ستكون وزارة "دون وزير، وطاقمها أعضاء مجلس الوزراء، وتعمل على ملفات وطنية مهمة، وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل".

 

 

وقال "بن راشد" في تغريدة له عبر "تويتر": "وزارة اللامستحيل ستبدأ عملها على عدة مشاريع.. منها تقديم خدمات استباقية للجمهور.. وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوما إلى 6 دقائق.. وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات".

 

 

الوزارة الجديدة أثارت سخرية المغردين الذين طالبوا باستحداث وزارة "خلي الشعوب في حالها" ووزارة "حرية التعبير".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي فبراير/شباط 2016، تم استحداث وزارة جديدة من نوعها في العالم تختص بـ"السعادة"، وتولتها "عهود بنت خلفان الرومي" لتكون أول وزيرة دولة للسعادة، كما أنشأت وزارة أخرى لـ"التسامح".

وتواجه الإمارات العديد من الانتقادات المحلية والدولية لسجلها السيئ في مجال حقوق الإنسان، حيث تتكتم على مقار احتجاز المعتقلين من الناشطين السياسيين والحقوقيين والمدونين، وتقوم بتعذيب آخرين وتمارس كل الانتهاكات بحقهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات تستحدث وزارة الاستثمار وتعلن أهدافها