أمريكا تعاقب رجلين و 3 شركات ساعدوا حزب الله 

الأربعاء 24 أبريل 2019 01:04 م

أقرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة، الأربعاء، بحق شخصين وثلاث شركات اتهمتهم بالضلوع في خطط لمساعدة "حزب الله" اللبناني على تفادي العقوبات الأمريكية.

وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة الضغط على الجماعة الشيعية المسلحة المدعومة من إيران وجعل عقوباتها أكثر فعالية.

وقال مكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية إن العقوبات استهدفت "وائل بازي"، المقيم في بلجيكا لأنه تصرف نيابة عن والده "محمد بازي"، أحد الممولين لـ"حزب الله".

واتخذ المكتب إجراء أيضا ضد شركتين بلجيكيتين وشركة مقرها بريطانيا تخضع لسيطرة "بازي".

كما استهدفت الخزانة الأمريكية أيضا "حسن طباجة" قائلة إنه تصرف نيابة عن شقيقه "أدهم طباجة" وهو أيضا من الممولين لـ"حزب الله".

ويشمل الإجراء الأمريكي تجميد أصولهم وممتلكاتهم ويمنع المواطنين الأمريكيين والشركات الأمريكية من التعامل معهم.

وأعلنت وزارة الخزانة، في بيان لها، إنه جرى فرض العقوبات على الرجلين والشركات الثلاث بموجب قوانين أمريكية تستهدف من يشتبه بأنهم إرهابيون أو الذين يدعمونهم.

وتعتبر الولايات المتحدة مليشيا "حزب الله" اللبنانية منظمة إرهابية يحظر تمويلها.

وأوضحت وكيلة وزارة الخزانة "سيغال ماندلكر"، في بيان: "قامت الخزانة بتفكيك اثنتين من أهم الشبكات المالية لحزب الله في إطار سعيها المستمر لتعقب الجهات الممولة للحزب".

وأضافت: "باستهداف حسن طباجة ووائل بازي وشركاتهما في أوروبا تواصل هذه الإدارة قطع كل وسائل الدعم المالي التي يعتمد عليها حزب الله".

وعرضت الولايات المتحدة، في وقت سابق هذا الأسبوع، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في وقف التمويل عن "حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا تفرض عقوبات على 3 قيادات بحزب الله اللبناني

أمريكا تتهم حزب الله بالتربح من تجارة المخدرات