التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يبدأ أعماله في الرياض

الخميس 25 أبريل 2019 05:04 ص

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أن 13 دولة من أعضائه، أرسلت ممثليها الدائمين؛ للبدء في أعمالهم، بمقر مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية؛ الرياض.

ووفق بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية؛ "واس"، اليوم الخميس، فإن الدول الـ13 هي؛ الأردن والإمارات والبحرين وبنجلاديش وجزر القمر وسلطنة عمان والسعودية والسودان وفلسطين ولبنان ومالي والنيجر واليمن.

وأضاف أن مهمة مركز التحالف الإسلامي ترتكز على إقامة شراكات استراتيجية بين الدول الأعضاء والداعمة والمنظمات الدولية، من أجل رفع القدرات، وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب.

ويتولى ممثلو الدول الأعضاء تنسيق جميع الجهود لإعداد وتطوير المبادرات التي يمكنهم تنفيذها، لاحقاً، في المجالات الأربع التي يركز عليها التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، وهي المجال الفكري والإعلامي، والعسكري، ومحاربة تمويل الإرهاب.

وقال الأمين العام للتحالف؛ اللواء الطيار الركن "محمد بن سعيد المغيدي": "يوجد لدينا اليوم بمقر مركز التحالف فعليًا 13 ممثلاً لدول أعضاء ونتوقع أن يتضاعف هذا العدد بنهاية هذا العام".

وأسس ولي العهد السعودي؛ "محمد بن سلمان"، التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، عام 2015، و يتكون من 41 دولة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

3 دول توفد ممثلين لها للعمل بمقر التحالف الإسلامي بالرياض

الرياض تستضيف اجتماعا لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب