احتجاجات سودانية أمام السفارة المصرية رفضا لتدخل السيسي

الخميس 25 أبريل 2019 06:04 ص

تظاهر المئات من السودانيين، الخميس، أمام مقر السفارة المصرية بالخرطوم، منددين بتدخل الرئيس المصري؛ "عبدالفتاح السيسي"، في الشأن الداخلي لبلادهم.

وردد المحتجون هتافات معادية لـ"السيسي"، الذي اعتبروه يمثل معسكر "الثورة المضادة"، منها "يا سيسي يا جبان.. حدك بس أسوان"، في إشارة إلى محافظة أسوان، جنوبي مصر.

ومن المقرر أن يسلم المتظاهرون، مذكرة احتجاج تدعو القاهرة إلى عدم التدخل في الشأن السوداني، وسط مخاوف من تكرار ما حدث في مصر، واختطاف ثورتهم لصالح العسكر، بحسب "العربي الجديد". 

 

وتصاعد الغضب السوداني تجاه الموقف المصري، بعد دعوة "السيسي"، الذي تترأس بلاده أعمال الاتحاد الأفريقي، إلى تمديد المهلة الممنوحة للمجلس العسكري 3 أشهر حتى يقوم بـ"ترتيبات بناء ديمقراطي" في البلاد.

وكان الاتحاد قد أعلن، في 15 أبريل/نيسان الجاري، إمهال المجلس العسكري الانتقالي بالسودان 15 يوما، لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية، أو تعليق عضويته.

وترفض "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات في السودان، تمديد مهلة المجلس العسكري الانتقالي، وسط دعوة لإجراء مسيرة مليونية للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية تتكون من مجلس سيادي مدني، ومجلس وزراء، ومجلس تشريعي.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية