بن راشد والرئيس الصيني يبحثان آفاق التعاون المشترك

الخميس 25 أبريل 2019 09:04 ص

أكد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي؛ الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، على توثيق عرى التعاون بين بلاده والصين على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال المباحثات الموسعة التي أجراها "بن راشد" مع الرئيس الصيني؛ "شي جين بينغ"، الخميس، في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية؛ بكين، على هامش أعمال منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي".

وقال حاكم دبي إن "التعاون الاقتصادي يضيف بعداً استراتيجياً للشراكة الإماراتية الصينية والعلاقات التاريخية بين البلدين".

وتابع "نحن حريصون على توسيع دائرة هذه الشراكة مع الصديقة الصين، ونتطلع لمزيد من فرص التعاون على مستوى القطاعين الخاص والعام، لدينا رؤى طموحة لمستقبل العمل المشترك، وهدفنا أن نرتقي بالتعاون بين البلدين إلى آفاق جديدة في شتى المجالات".

وأعرب "محمد بن راشد" عن تطلع بلاده لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 70 مليار دولار بحلول 2020.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على رفع مستوى التعاون في المجال السياحي، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الإماراتية الصينية تطوراً لافتاً على هذا الصعيد، إذ زار الإمارات، خلال 2018، أكثر من 850 ألف سائح صيني.

وأعرب "بن راشد" عن تقديره لمبادرة "الحزام والطريق"، كمبادرة نوعية تمهد لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي العالمي القائم على الانفتاح والتعددية ومشاركة الفرص.

من جهته رحب الرئيس الصيني؛ "شي جين بينغ"، بزيارة "بن راشد"، والوفد المرافق له، ومشاركته في أعمال الدورة الثانية لمنتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، مثمناً جهوده في تعزيز العلاقات الثنائية وأثرها في توثيق عرى روابط الصداقة والتعاون بين بلاده والإمارات، التي تعدها الصين شريكاً استراتيجيا لها في المنطقة.

وأعرب "بينغ" عن تقديره لما وصف بالدور الرائد لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وإسهاماتها في دفع وتيرة التعاون الدولي، وحرصها على مد جسور التواصل مع شعوب العالم، ما يعكس نهج الانفتاح المتوازن الذي تتبعه الإمارات في علاقاتها الخارجية،على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية