رئيس تويتر يهاتف إلهان عمر لتبرير نشر تغريدة ترامب التحريضية

الجمعة 26 أبريل 2019 08:04 ص

اتصل الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" "جاك دورسي" هاتفيًا بالنائبة الأمريكية المسلمة "إلهان عمر" للدفاع عن قرار موقع التدوينات القصيرة بمتابعة نشر تغريدة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وجاء اتصال "دورسي" بعد أن صعدت "إلهان" ضغوط الرأي العام الأمريكي ضده بشأن سبب عدم قيام الشركة بإزالة تغريدة من "تويتر"، قالت إنها أدت إلى زيادة تلقيها تهديدات بالقتل، وفقا لما أوردته صحيفة "القدس العربي".

وتضمنت التغريدة مقطع فيديو للقطات من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ومعها مقطع مجتزأ لـ"إلهان"، أظهرها كأنها لا تكترث بما سببته تلك الهجمات.

وأخبر "دورسي" النائبة الديمقراطية المحجبة عن ولاية مينيسوتا أن تغريدة "ترامب" لم تنتهك قواعد الشركة، وجادل بأن مقاطع الفيديو المجتزأة، التي شاركها الرئيس الأمريكي، تم الترويج لها خارج حدود "تويتر"، لكنه اعترف بأن الموقع بحاجة إلى أن يصبح أكثر فاعلية في إزالة محتوى الكراهية.

وتعرضت "إلهان" لهجوم من "ترامب" وغيره من المحافظين، وغالبيتهم من الموالين لـ(إسرائيل)، بسبب تعليقاتها السابقة، التي تنتقد فيها مساواة جميع المسلمين بالخاطفين في أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وقالت النائبة الديمقراطية إن تغريدة "ترامب" أدت إلى زيادة في التهديدات المباشرة على حياتها، وكان الكثير منها يشير مباشرة أو يرد على فيديو الرئيس.

وفي وقت سابق، هاجمت رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي"، الرئيس الأمريكي  بسبب تغريدته وطالبته بحذفها.

وتصريحات "إلهان" التي اقتطعها "ترامب" من سياقها وأرفقها بتغريدته، كانت خلال كلمة لها أمام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، وتحدثت خلالها عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، قائلة إنهم "يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب: شعرت بالسوء من هتافات أنصاري ضد إلهان عمر

إلهان عمر: سأبقى كابوسا يطارد ترامب