مستشار الرئيس الفلسطيني يهاجم الإمارات بسبب إكسبو 2020

الجمعة 26 أبريل 2019 05:04 ص

انتقد القيادي في حركة "فتح"، مستشار الرئيس الفلسطيني؛ "نبيل شعث"، دولة الإمارات، لسماحها بمشاركة (إسرائيل) في معرض "إكسبو 2020 الدولي"، المقرر إقامته في دبي، العام الجاري.

واعتبر "شعث" أن تلك الخطوة مخالفة لقرار وزراء الخارجية العرب برفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك للموقف الفلسطيني، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وأكد المسؤول الفلسطيني أنهم سيتواصلون مع الإمارات عبر القنوات الرسمية حول هذا الأمر.

وقال: "طلبنا من كل الدول العربية أن توقف أي تطبيع مع إسرائيل، والالتزام بمبادرة السلام العربية القاضية بعدم التطبيع، إلا بعد انسحاب إسرائيل الكامل من كل المناطق التي احتلتها عام 1967".

وأشار إلى أن "إسرائيل تحاول خلخلة الموقف العربي والإسلامي الموحد ضد الاحتلال"، لافتا إلى أن "الحديث عن التطبيع من أجل دفع السلام غير صحيح، لأن مشروع إسرائيل، ومعها إدارة ترامب، لا علاقة له بالسلام، أو بحقوق الشعب الفلسطيني".

وكانت صفحة "إسرائيل بالعربي"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، قد احتفت بالسماح لدولة الاحتلال بالمشاركة في "إكسبو 2020 الدولي" بدبي.

وأوردت الصفحة تصريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي؛ "بنيامين نتنياهو"، رحب فيه بالمشاركة في المعرض، واصفا إياها بأنها "تعبير آخر عن مكانة (إسرائيل) الصاعدة في العالم والمنطقة".

 

 

ويقام معرض إكسبو في دبي تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في الفترة من 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021، ويعد من أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في العالم، ويتوقع أن يجذب أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

نبيل شعث: نجلي معتقل بسجن طرة المصري منذ شهرين