علماء المسلمين يكذب العربية: لا علاقة للقرضاوي بمنفذ تفجيرات سريلانكا

الجمعة 26 أبريل 2019 06:04 ص

رد مكتب الرئيس السابق، مؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ "يوسف القرضاوي"، على ما وصفه بـ "افتراءات قناتي (العربية) و(الحدث)"، حول علاقته بمشتبه به في تفجيرات سريلانكا الأخيرة، مشددا على احتفاظ الشيخ بحقه القانوني ضدهما.

وأوضح البيان المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد، الجمعة، أن ادعاء القناتين أن الصورة تعود للمشتبه به؛ "زهران هاشم"، غير صحيح. 

وأضاف "لم نظن أن تصل الأكاذيب والتلفيقات بهاتين القناتين، وما ينتهج نهجهما من وسائل الإعلام من قنوات ومواقع وصحف، إلى هذا الحد".

وأردف "حقيقة الأمر أن الصورة تعود للشيخ العلامة القرضاوي وبجانبه الأيمن فضيلة الشيخ العلامة سلمان الحسيني الندوي؛ العالم والداعية المعروف من دولة الهند، وبالجانب الأيسر الدكتور عادل الحرازي؛ الباحث في علوم السنة النبوية"، موضحا أن الصورة التقطت في فبراير/شباط 2016.

وتابع "هذه الفرية التي قامت بها القناتان المذكورتان تكشف مقدار الأكاذيب التي تميزتا بها، حيث قامت كل من القناتين بفبركة الصورة في محاولة يائسة لوضع شخصيات علمية بارزة في محل الاتهام، مع أنها من الشخصيات المعروفة بإنكار الغلو والتطرف والتشنيع على من يستهدف الأبرياء".  

واعتبر الاتحاد أن نشر مثل هذا الخبر "جريمة إضافية تعكس مستوى الدناءة في أخلاق ناشريه، وتثبت عدم مصداقية هذه الوسائل الإعلامية التي تفتقر لأدنى أخلاقياتِ مهنة الصحافة، كما أنها تشعل الفتن، وتضلل الجهات المختصة عن الفاعلين الحقيقيين ومن يقف وراءهم".

وأضاف "دأبت هاتان القناتان على التشويه والنيل من علماء الأمة الربانيين، ولا سيما الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاوي".

وكانت قناتي "العربية" السعودية، و"الحدث" العراقية التي تبث من القاهرة، زعمتا أن "زهران هاشم" زار "القرضاوي" في مكتبه، في العاصمة القطرية الدوحة، قبل وقوع الاعتداءات التي هزت سريلانكا، الأحد، وأسقط مئات القتلى والجرحى.

وأكد الرئيس السريلانكي؛ "مايثريبالا سيريسينا"، اليوم الجمعة، أن "زهران هاشم"، المشتبه فيه الذي لعب دوراً أساسياً في الاعتداءات التي وقعت في البلاد خلال أحد الفصح، قُتل في إحدى الهجمات التي استهدفت فنادق، وكنائس.

وأكدت الشرطة أن تسعة أشخاص هم من نفذوا الهجمات، لكنها اعتقلت العشرات ولا تزال التحقيقات جارية.

واتهمت الحكومة "جماعة التوحيد الوطنية" بتنفيذ الهجمات، ورجحت أن يكون لها ارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن تنفيذ الهجمات لكنه لم يقدم أي دليل مباشر على ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية