جدارية لرئيسة وزراء نيوزيلندا تحتضن مسلمة تثير جدلا في استراليا

الجمعة 26 أبريل 2019 08:04 ص

يعارض أستراليون مشروعا فنيا، يتضمن رسم لوحة جدارية، بطول 23 مترًا على صومعة في مدينة ملبورن، تُظهر رئيسة وزراء نيوزيلندا؛ "جاسيندا أرديرن"، وهي تعانق امرأة مسلمة، بعد مجزرة "كرايست تشيرش" الإرهابية.

ووقع أكثر من 1400 شخص على عريضة بموقع "change.org"، تدعو إلى إلغاء المشروع، حيث يرى الموقعون على العريضة أن الموضوع لا علاقة لأستراليا به، ويدعون لتغيير الخطة، ورسم موضوع "يمت بصلة حقيقية للمدينة" على حد تعبيرهم.

 

 

وبحسب الخطة ذات التمويل الجماعي، ستقوم الرسامة الشهيرة؛ "لوريتا ليزيو"، برسم صورة لـ"أرديرن" تعانق امرأة مسلمة، وهي نفس الصورة التي عرضت على أطول مباني العالم؛ برج خليفة في دبي، بعد الهجوم الإرهابي منتصف مارس/آذار الماضي، على صومعة في شارع ترينينغ، بمدينة ملبورن الأسترالية.

ووفق صفحة "GoFundMe"، والتي أغلقت الآن أمام المزيد من التبرعات: "لقد أصبحت صورة جاسيندا، وهي تعانق امرأة مسلمة، منارة للتسامح والحب والسلام في هذه الأوقات العصيبة".

وتم تجميع 11 ألف دولار للمشروع لتمويل تكاليف السفر والإقامة للفنانة وعائلتها، في حين ستقوم الفنانة برسم اللوحة مجانا، كما أعطى مالك الصومعة الإذن للمضي قدما في المشروع.

ولم يعط المالك إذنا بالرسم على الصومعة فقط، بل عرض أيضا دفع تكاليف إضاءة الصوامع عندما يجهز المشروع، وفق صفحة التبرعات.

وتتوقع "ليزيو" الانتهاء من العمل بحلول 30 مايو/أيار المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية