قيادي بحماس: مشاركة إسرائيل في إكسبو 2020 تشجيع لجرائمها

الجمعة 26 أبريل 2019 10:04 ص

اعتبر القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ "سامي أبو زهري"، أن الإعلان عن مشاركة وفد إسرائيلي في معرض "إكسبو 2020 الدولي" في دبي، يعد "تطورا خطيرا"، و"تشجيعا لجرائم إسرائيل".

وطالب "أبو زهري"، دولة الإمارات بـ"عدم التورط في ذلك لأنه يشكل تشجيعا للجرائم الإسرائيلية وإهدارا لحقوق الأمة وانتهاكا لقرارات قمة تونس".

وكان القيادي في حركة "فتح"، مستشار الرئيس الفلسطيني؛ "نبيل شعث"، قد انتقد موافقة الإمارات على حضور الوفد الإسرائيلي الحدث الاقتصادي البارز، قائلا إن "ذلك يعد مخالفا لقرار وزراء الخارجية العرب برفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك للموقف الفلسطيني".

في المقابل، احتفت صفحة "إسرائيل بالعربي"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بالسماح لدولة الاحتلال بالمشاركة في "إكسبو 2020 الدولي" بدبي.

وأوردت الصفحة تصريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي؛ "بنيامين نتنياهو"، رحب فيه بالمشاركة في المعرض، واصفا إياها بأنها "تعبير آخر عن مكانة (إسرائيل) الصاعدة في العالم والمنطقة".

ويقام معرض إكسبو في دبي تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في الفترة من 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021، ويعد من أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في العالم، ويتوقع أن يجذب أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية