محكمة مصرية تؤيد إدراج 20 شخصا بقوائم الإرهاب بينهم 4 سيدات

السبت 27 أبريل 2019 04:04 ص

أيدت محكمة مصرية، السبت، إدراج 20 شخصا بينهم 4 سيدات على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات.

وجاء الحكم بعد أن رفضت محكمة النقض (أعلى محكمة مصرية للفصل في الطعون)، الطعن المقدم من المتهمين على حكم صادر مسبقا من محكمة جنايات القاهرة، بإدراجهم في قضية حصر أمن دولة عليا.

وبين المدرجين 4 سيدات وهن "نسرين محمد"، "هاجر عبدالفتاح"، "سوسن زكريا"، "رقى كامل"، و16 آخرين هم "أحمد عبدالرؤوف، أحمد صابر، أشرف محمد، محمود مصطفى، محمود أحمد، وسام أحمد، ياسر عوض، محمود عبداللطيف ، أحمد خضر، أحمد حسين، محمد محمود ، هشام ياسين، عمار عبدالرؤؤف، أحمد محمد، محمود شعبان، أسامة مصطفى".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بإدراج 20 متهما على قائمة الإرهابيين بينهم 4 سيدات على ذمة القضية رقم 444 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، وذلك لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.

ويتبع الإعلان الرسمي عن إدراج أي جماعة أو أشخاص على هذه القوائم تلقائيا التحفظ على الأموال والمنع من السفر، وفقا لقانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين الذي صدر عام 2015.

ومنذ الانقلاب العسكري الذي نفذه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على الرئيس المنتخب "محمد مرسي" عام 2013 صدرت عدة قوائم للإرهاب مدرج بها شخصيات معارضة أو مستقلة أو تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية