البرهان لقوى الحرية والتغيير في السودان: الحصة وطن

السبت 27 أبريل 2019 08:04 ص

وجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان "عبدالفتاح البرهان" كلمة لوفد تفاوض "قوى الحرية والتغيير" في الاجتماع المشترك، ظهر السبت بالقصر الجمهوري، قائلا: "الحصة وطن".

وأضاف "البرهان": "أنا لست جزءا من هذا الاجتماع لكن جئت لأقول لكم الحصة وطن"، وغادر الاجتماع، الذي يترأسه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد "حمدان دقلو" للتشاور حول الرؤية المتعلقة بترتيبات الفترة الانتقالية.

وأراد "البرهان" من خلال كلمة "الحصة وطن" أن يقول أن "السودان فوق كل اعتبار".

جدير بالذكر أن ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وقوى إعلان الحرية والتغيير أعلنوا السبت، تفاؤلهم بإمكانية الوصول إلى تقارب في وجهات النظر في القضايا المختلف حولها في أقرب فرصة ممكنة.

وقال الفريق أول ركن "شمس الدين كباشي"، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي، في تصريحات مشتركة مع ممثل "قوى إعلان الحرية والتغيير" في القصر الجمهوري: "سادت المفاوضات روح عالية وشفافية كبيرة وتم التأكيد على المسؤولية المشتركة وإعلاء قيمة الوطن".

وأضاف: "ستسير المباحثات مساء هذا اليوم، ونحن متفائلون كثيرا بالوصول إلى نتيجة نهائية وإعلانها للشعب السوداني في أقرب وقت ممكن".

من جانبه، أبدى ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير "مدني عباس مدني" تفاؤله بسير المفاوضات إلى نتائج ترضي طموحات الشعب السوداني، قائلا: "هذا الاجتماع هو أول اجتماع للجنة التفاوض، حيث نوقشت النقاط التي فيها بعض اختلاف فس وجهات النظر، وسار النقاش بشكل إيجابي ومثمر مما شجعنا أن نستمر ونتواصل في الجلسات مساء اليوم".

وتوقع "مدني" أن "تصل المفاوضات إذا سارت بنفس الروح إلى نتائج ستكون مرضية لطموحات وآمال الشعب السوداني".

ويتولى المجلس العسكري الانتقالي السلطة، منذ الإطاحة بالرئيس "عمر البشير"، ويريد إدارة فترة انتقالية تمتد لعامين، وهو ما ترفضه المعارضة السودانية.

وترفض "قوى الحرية والتغيير"، تمديد مهلة المجلس العسكري الانتقالي، وتطالب بتسريع تسليم السلطة لحكومة مدنية تتكون من مجلس سيادي مدني، ومجلس وزراء، ومجلس تشريعي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية