الوفاق الليبية تحتجز سفينة إيرانية بسبب العقوبات الأمريكية

السبت 27 أبريل 2019 11:04 ص

احتجزت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، السبت، سفينة إيرانية بميناء مصراتة البحري، مشيرة إلى أنها على قائمة العقوبات الأوروبية الأمريكية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "السفينة الإيرانية التي رست في ميناء مدينة مصراتة، والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام كانت في منطقة المخطاف خارج الميناء".

وتابع البيان أن "السفينة الإيرانية التي أبلغ بوجودها مكتب النائب العام ووزارة المواصلات في حكومة الوفاق، تبين أنها من ضمن السفن التي دخلت في إطار العقوبات الأمريكية والأوروبية". 

وأوضح أنه جرى إدخال السفينة الإيرانية إلى الميناء بعد علم وزارة الداخلية بالعقوبات التي عليها، واتخذت الإجراءات المعتادة من قبل الجوازات وحرس الجمارك، وتبين أنها تحمل 144 حاوية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن السفينة الإيرانية قد احتجزت، وتم التحفظ عليها لحين استكمال التحقيقات من قبل مكتب النائب العام بشأنها، والتأكد من خلو الحاويات من أي بضائع ممنوعة.

من جهته، طالب "أحمد المسماري" الناطق باسم قوات الجنرال "خليفة حفتر"، مجلس الأمن الدولي بإطلاع الليبين على محتوى السفينة.

وقال "المسماري" في مؤتمر صحفي إن "السفينة مملوكة لشركة تتبع الحرس الثوري الإيراني"، حسبما نقلت صحف محلية.

يشار إلى أن قوات "حفتر"، بدأت منذ 4 أبريل/نيسان الجاري، عملية عسكرية، للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

ولم يحقق هجوم "حفتر"، على طرابلس حتى اليوم، أي تقدم ملموس على الأرض، بل مني بانتكاسات في بعض المناطق، وأثار رفضا واستنكارا دوليين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية